الاتحاد الآسيوي يوجه نصيحة فنية للأردن قبل مباراة كوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 10:54
المدرب المغربي الحسين عموتة يستعد لقيادة منتخب الأردن في مباراة كوريا الجنوبية المُرتقبة (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب الأردن لخوض مباراة كوريا الجنوبية المُرتقبة، اليوم الثلاثاء، والمُقررة إقامتها على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2024 بقطر.

وتأهل منتخب الأردن إلى نصف النهائي؛ بفوزه 1-0 على طاجيكستان بدور الثمانية، فيما حجز الكوريون مقعدهم في المربع الذهبي، من خلال تجاوزهم عقبة أستراليا الصعبة بنتيجة 2-1، عقب التمديد لشوطين إضافيين.

مباراة كوريا.. مهمة تاريخية تنتظر النشامى

وتُعد هذه أول مرة يخوض فيها الأردن منافسات نصف نهائي كأس آسيا، وتمثل مباراة كوريا الجنوبية فرصة تاريخية "للنشامى" من أجل بلوغ المباراة النهائية، المُحددة إقامتها على أرضية ملعب "لوسيل" الأيقوني يوم السبت المقبل (10 فبراير/ شباط).

ويدرك الجمهور الأردني مدى صعوبة مواجهة كوريا الجنوبية؛ إذ تضم قائمة "الشمشون" الكثير من اللاعبين المميزين، على غرار سون هيونغ مين، وهوانغ هي تشان، وكانغ إن لي، وذلك بقيادة فنية للمدرب الألماني المُخضرم يورغن كلينسمان.

مع ذلك، يعول "النشامى" على وجود مواهب مميزة بتشكيلة فريقهم، بالإضافة إلى العمل الفني الكبير للمدرب المغربي الحسين عموتة، ووجود دعم جماهيري لافت للفريق على أرض الدوحة، لتصبح إمكانية التأهل إلى المباراة النهائية "غير مُستبعدة أبدًا".

كما يجب أن يعمل عموتة ولاعبوه على محاولة استغلال نقطة ضعف مُحددة في قائمة المنتخب الكوري، والخاصة بغياب المدافع كيم مين جاي بداعي الإيقاف.

ويُصنَف جاي ضمن أبرز قلوب الدفاع في كرة القدم العالمية، وقد أتم اللاعب الكوري انتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

ووفقًا لما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تقرير فني مُطوَل، فإن الهجوم الأردني يحتاج إلى استغلال غياب كيم مين جاي عن المباراة.

وقال التقرير: "يؤدي يزن النعيمات ومحمود مرضي والنجم موسى التعمري بصورة جيدة في خط الهجوم. الأردنيون يملكون الكثير من الجودة في الخط الأمامي، وفي حال تمكنوا من استغلال غياب المدافع العالمي (كيم مين جاي)، فإن فرص (تحقيق التأهل) ستزداد".

يُذكر أن الفائز في لقاء اليوم بين الأردن وكوريا سيلتقي في المباراة النهائية مع الفريق المتأهل من مواجهة نصف النهائي الأخرى، والمُقررة بين قطر وإيران غدًا الأربعاء.

شارك: