الإصابة تهدد بن تشيلويل بالغياب عن مونديال قطر

2022-11-03 14:48
الدولي الإنجليزي بن تشيلويل مُتأثر بإصابته في مباراة تشيلسي ودينامو زغرب (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تلقى منتخب إنجلترا صدمة بتعرض ظهيره الأيسر بن تشيلويل للإصابة خلال مشاركته في مباراة فريقه تشيلسي الإنجليزي مع دينامو زغرب الكرواتي، مساء أمس الأربعاء، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأجبرت الإصابة لاعب البلوز على عدم استكمال المباراة التي فاز بها فريقه 2-1، لتُصبح مشاركته في كأس العالم قطر 2022 مهددة، مع تبقي 17 يومًا على انطلاق منافسات البطولة، ما يمثل مصدر قلق لمدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت. 

وأمسك تشيلويل بمؤخرة فخذه اليسرى بعدما ركض بسرعة وسقط على الأرض، وتلقى العلاج من الفريق الطبي لتشيلسي، قبل أن يخرج من أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" في الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وعلّق غراهام بوتر مدرب تشيلسي على إصابة لاعبه الإنجليزي، قائلًا: "الأمر لا يبدو إيجابيًا، أصيب في عضلات الفخذ الخلفية، سيخضع للفحص بالأشعة لنعرف مدى خطورة الإصابة".

وأشار مدرب إنجلترا الأسبق، غلين هودل، الذي شارك مع "الأسود الثلاثة" في مونديال فرنسا 1998 إلى أنه يشك في عودة صاحب الـ"25" عامًا في الوقت المناسب قبل المونديال، قائلًا: "أنا أشعر به بشكل مخيف، تغير وجهه وهو يلمس الكرة وبدا وكأنه يشعر بألم حقيقي، الإصابة تبدو سيئة حقًا". 

واستُبعد ريس جيمس زميل تشيلويل في تشيلسي من المشاركة مع إنجلترا في كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في الركبة، ويعاني مواطنهما كايل ووكر ظهير أيمن مانشستر سيتي من إصابة في الفخذ. 

إصابات تشيلسي في موسم 22-2023

وسيكون يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر المُقبل، آخر موعد لإرسال قوائم المنتخبات للاتحاد الدولي "فيفا"، قبل أسبوع واحد من انطلاق البطولة.

يُذكر أنّ المنتخب الإنجليزي حلّ في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022، برفقة منتخبات الولايات المتحدة وويلز وإيران، وسيبدأ مشواره في دور المجموعات بملاقاة إيران يوم 21 نوفمبر، ثم أمريكا يوم 25 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته في الدور الأول مع ويلز يوم 29 من الشهر الجاري. 

شارك: