الإشادات تنهال على يامال بعد أدائه اللافت أمام فياريال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 16:52
الموهبة الإسبانية المغربية لامين يامال لاعب برشلونة يحتفل خلال الفوز على فياريال (Getty)
Source
+ الخط -

انهالت الإشادات على موهبة برشلونة لامين يامال بعد الأداء الذي قدّمه، الأحد، في فوز فريقه على فياريال بنتيجة (4-3) في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأبرز قائد برشلونة، سيرجي روبرتو، الدورَ الذي يلعبه الشباب في الموسم الحالي وأشاد بـ "اللعب الرائع" الذي قدّمه لامين يامال (16 عامًا) في المباراة.

وصرّح روبرتو لقناة "موفيستار" عقب اللقاء: "نحن نستمتع حقًّا برؤية هؤلاء الشباب. إنهم فخورون لكونهم في برشلونة. لقد لعب لامين يامال مباراة رائعة، وفيرمين أيضًا، وكان غافي موجودًا منذ فترة".

وأضاف: "الفريق يضم مجموعةً رائعةً من الأشخاص"، ووصف المباراة ضد فياريال بأنها كانت مثيرة للغاية، لكنه أشار إلى أن برشلونة "أظهر إصراره على الفوز".

من جانبه تطرق الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة إلى الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب الصاعد لامين يامال ذو الأصول المغربية بقوله خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "تطلعاته كبيرة للغاية. إنه يلعب أساسيًّا وليس بناءً على نزوة المدرب".

وأضاف: "اتخاذه لقراراته دائمًا ما يكون مُوفّقًا. إنه ذكي واستثنائي. أود أن ينضم إلى المنتخب الإسباني. لم يتحدث معي في هذا الأمر؛ لكن أراه يستحق ذلك".

وأكمل: "آمل أن يقضي سنوات عديدة في برشلونة، أن يتمكن من تسجيل حقبة تاريخية. لكن بهدوء. لا أعتقد أنه يعاني من مشاكل إدارية، إنه سعيد وما زال صغيرًا في السن: بلغ للتو 16 عامًا".

وكان يامال قدّم أداءً لافتًا في المباراة أمام فياريال، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد تألقه في صناعة هدفين، فضلًا عن كرتين ارتدتا من العارضة والقائم ونال تقييمًا مرتفعًا بـ 7.28 من 10.

وينحدر اليافع يامال من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وبالتالي يمكنه تمثيل ثلاثة منتخبات وطنية؛ وهي منتخبات إسبانيا بحُكم مسقط رأسه، والمغرب من جهة والده، وغينيا الاستوائية من جهة والدته.

شارك: