الأولمبية الدولية تنفي مشاركة روسيا وبيلاروسيا في باريس 2024

2023-02-08 22:02
العاصمة الفرنسية باريس تتأهب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية، لرئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، أنه "لا توجد خطط لمشاركة بعثة روسية أو بيلاروسية أو أعلام هاتين الدولتين في الألعاب الأولمبية" بالعاصمة الفرنسية في عام 2024.

وشدّد متحدث باسم اللجنة على أن "الخيار الوحيد الذي يمكن التفكير فيه هو أن يكون هناك رياضيون فرديون ومحايدون، كما رأينا العام الماضي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس"، ومؤخرًا مرة أخرى في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ورياضات احترافية أخرى.

وردت اللجنة الأولمبية الدولية بهذه الطريقة على تصريحات هيدالغو يوم الثلاثاء، والتي عارضت فيها بشكل مباشر مشاركة وفد روسي في ألعاب 2024 "إذا استمرت الحرب في أوكرانيا".

عمدة باريس آن هيدالغو تريد منع روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية 2024

وقالت: "بينما تواصل روسيا الحرب في أوكرانيا، آمل ألّا يكون هناك وفد روسي في ألعاب باريس 2024 .. يبدو أنه من غير اللائق لدولة أن تأتي إلى باريس بينما تستمر القنابل في السقوط في أوكرانيا".

وفي نهاية شهر يناير/ كانون الثاني، أعلنت هيدالغو أنها تؤيد قدرة الرياضيين الروس على المشاركة تحت علم محايد، ولكن في مقابلة الثلاثاء كانت ضد هذا الاحتمال، والذي لا يعتمد على أي حال على منظمي الألعاب، ولكن على اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات.

شارك: