الأوروغواي تطعن في اتهامات الفيفا وتستعين بمحامي ميسي السابق

2022-12-08 02:54
إدينسون كافاني من مباراة الأوروغواي وغانا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

عيّن اتحاد كرة القدم في الأوروغواي المحامي الرياضي الأرجنتيني، أرييل ريك، بعد أن فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تحقيقا لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد منتخب البلاد، بعد خروجه من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ الفيفا إجراءات ضد خوسيه ماريا خيمينيز ودييغو غودين وفرناندو موسليرا وإدينسون كافاني، بعد أن اعترض اللاعبون الأربعة على الحكم، عقب الخروج من كأس العالم، رغم الفوز على غانا في آخر مباراة بدور المجموعات بنتيجة 2-0.

ونتيجة لذلك، فتح الفيفا تحقيقا منفصلا ضد اللاعبين الأربعة وضد اتحاد الأوروغواي نفسه، ويبحث في تسليط عقوبات قاسية بحسب تقارير.

كافاني لحظة الاعتداء على جهاز الفار 

وقال غاستون تيالدي، نائب رئيس اتحاد الأوروغواي: "أخبرنا المحامي (ريك) بالمهمة عندما أبلغنا الفيفا بالقرار، وبدأ العمل على الفور".

وسبق لريك، الذي عمل مع اتحاد الأوروغواي من قبل، الدفاع عن ليونيل ميسي حين تم إيقافه لثلاث مباريات لإهانة الحكم في مواجهة تشيلي عام 2017، وألغى المحامي الحُكم، وتمكن ميسي من مواصلة اللعب في تصفيات كأس العالم 2018.

وأضاف تيالدي: "سيستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة العقوبة، وسيمتد الأمر لفترة أطول الآن بعد خروج الأوروغواي من كأس العالم. قد يستغرق الأمر شهرا أو شهرين أو ثلاثة أشهر".

وأمام اتحاد الأوروغواي 10 أيام لإصدار بيان الدفاع؛ إذ إنه من الممكن أن تراوح العقوبات بين التحذير والغرامات المالية والعقوبات الرياضية.

شارك: