الفيفا يُباشر إجراءات تأديبية بحق لاعبين من الأوروغواي

2022-12-05 23:49
احتجاجات لاعبي الأوروغواي على حكم مباراتهم مع غانا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

 بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم باتخاذ إجراءات تأديبية بحق لاعبِي الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيز ودييغو غودين وفرناندو موسليرا وإدينسون كافاني، بعد مشادة مع الحكم في أعقاب الفوز بهدفين دون رد على غانا في كأس العالم قطر 2022 ، يوم الجمعة الماضي.

ففي المباراة التي أُقيمت في ختام منافسات المجموعة الثامنة، غضب لاعبو الأوروغواي من الحكم دانيل سيبرت؛ لعدم احتسابه ركلتي جزاء لصالح فريقهم.

وكان المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية بحاجة إلى هز الشباك مرة أخرى؛ لضمان مقعد في دور الستة عشر من البطولة على حساب كوريا الجنوبية.

لاعبين عدة من الأوروغواي محل إجراءات تأديبية من بينهم كافاني

وبعد انطلاق صافرة النهاية، ثار لاعبو الأوروغواي على الحكم الذي لم يحتسب ركلتي جزاء بعد تدخل تعرض له داروين نونيز في الشوط الأول وكافاني في الدقائق الأخيرة. وقال المهاجم لويس سواريز، إن الفيفا كان "ضد الأوروغواي".

وشرع الفيفا بإجراءات تأديبية بحق اتحاد اللعبة في الأوروغواي؛ بسبب مخالفات محتملة لقواعد اللعب النظيف، وقال الاتحاد الدولي للعبة في بيان له: "تقرر فتح إجراءات منفصلة بحق لاعبي الأوروغواي؛ خيمينيز وكافاني وموسليرا وغودين".

وأبلغ غاستون تيالدي، نائب رئيس اتحاد اللعبة في الأوروغواي، صحيفة "أوفاسيون" بأن المؤسسة أمامها عشرة أيام للرد على الفيفا.

شارك: