الأهلي يفقد مدافعه لأسبوعين ويختتم استعداداته لملاقاة الحرس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 12:51
جانب من استعدادات لاعبي الأهلي لملاقاة حرس الحدود في مسابقة الدوري المصري الممتاز (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض مدافع الأهلي محمود متولي لإصابة في الكاحل خلال مران الفريق مساء أمس الثلاثاء، ليتأكد غياب اللاعب عن مباراة حرس الحدود المُقررة مساء الخميس.

وأوضح مصدر من داخل النادي الأهلي لـ"winwin" أن إصابة متولي هي التواء شديد في كاحل القدم، وأنه تم وضع قدم اللاعب في جبيرة لمساعدته على التعافي من الإصابة.

وأكد المصدر أن اللاعب يحتاج إلى فترة لن تقل عن أسبوعين من أجل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعدما قرر الجهاز الفني للأهلي منحه راحة لمدة يومين على أن يبدأ البرنامج التأهيلي الخاص به اعتبارًا من يوم الجمعة.

وتأكد غياب متولي عن مباراة الأهلي وحرس الحدود المؤجلة من الجولة السادسة عشرة بالدوري المصري الممتاز، والتي تقام مساء الخميس على ملعب الكلية الحربية، كما سيغيب اللاعب عن مباراة منتخب السويس في كأس مصر الأحد، ومباراتي البنك الأهلي وفيوتشر بالدوري المقررتين يومي 29 يونيو/ حزيران و2 يوليو/ تموز.

وانضم متولي لقائمة المصابين بالفريق والتي تضم الثنائي كريم فؤاد وأكرم توفيق المصابين بقطع في الرباط الصليبي، ويواصل أكرم وكريم التأهيل في الفترة الحالية؛ استعدادًا للعودة إلى التدريبات الجماعية خلال الشهر المقبل.

الأهلي يختتم استعداداته لملاقاة حرس الحدود

ومن المُقرر أن يخوض الأهلي اليوم، بقيادة مدربه السويسري، مارسيل كولر، مرانه الأخير في ملعب "مختار التتش"، استعدادًا لمواجهة حرس الحدود.

وشهد مران أمس الثلاثاء انتظام لاعبي الفريق الدوليين في التدريبات الجماعية بعد انتهاء فترة الراحة التي حصلوا عليها عقب مشاركتهم مع المنتخب الوطني خلال فترة الأجندة الدولية. 

وعقد كولر محاضرة مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية. وخاض الفريق فقرة بدنية قبل انطلاق مران أمس تحت إشراف مختصي التأهيل طارق عبد العزيز وأحمد حمدي، قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وأدى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس، فيما واصل أكرم توفيق تنفيذ برنامجه التأهيلي على هامش المران.

ومن المُقرر أن يُعلن مارسيل كولر، المدير الفني السويسري، للنادي الأهلي، اليوم الأربعاء، قائمة الفريق التي تخوض مباراة حرس الحدود، والتي إلى جانب متولي تأكد أيضًا أن يغيب عنها محمد الضاوي كريستو، لاعب منتخب تونس، الذي يعود للقاهرة مساء اليوم 21 يونيو 2023، بعد مشاركته في مباراة تونس والجزائر الودية الثلاثاء.

ويغيب عن القائمة أيضًا ثلاثي المنتخب الأولمبي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا الذين يشاركون مع المنتخب الأولمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب.

فيما يفكر كولر في استبعاد بعض اللاعبين من مباراة حرس الحدود، وخاصة اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي حتى يجنبهم الإصابة والإرهاق، تزامنًا مع ارتباط الفريق بخوض مباراة كل 3 أيام في الفترة المقبلة.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة من 24 مباراة، بفارق نقطتين عن بيراميدز المتصدر لكن الأخير خاض 30 مباراة، وحقق الأهلي 19 انتصارًا وتعادل في خمس مباريات دون أن يتلقى أي خسارة، ويملك في رصيده 6 مباريات مؤجلة.

ويحتاج الأهلي إلى جمع 15 نقطة من مبارياته العشرة المتبقية بمسابقة الدوري الممتاز حتى يضمن التتويج باللقب الذي خسره في الموسمين السابقين.

شارك: