الأهلي يضرب فيتا كلوب بثلاثية تاريخية ويقترب من التأهل

2021-06-08 09:01
احتفال أفشة بهدفه ضد فيتا كلوب بالجولة الرابعة من مجموعات أبطال إفريقيا 2021 (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنعش الأهلي المصري آماله في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إثر عودته من الكونغو الديمقراطية بانتصار ثمين ضد فيتا كلوب بثلاثة أهداف نظيفة.

وحلّ حامل اللقب ضيفًا ثقيلًا على فيتا كلوب عصر الثلاثاء 16 مارس/ آذار في ملعبه "الشهداء" بالعاصمة كينشاسا، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات في المسابقة.

 وحقق الأهلي أول انتصار للأندية المصرية على الإطلاق في المسابقات الإفريقية على الملاعب الكونغولية، بعد سِجِل هزيل للغاية، بالهزيمة في 16 مباراة والتعادل في 4.
 


ارتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، خلف المتصدر سيمبا التنزاني الفائز بدوره اليوم ضد المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، والذي أوصل جعبته إلى 10 نقاط.


وافتتح محمد شريف التسجيل في الدقيقة السابعة من فوق الحارس الكونغولي، إثر تمريرة من زميله مروان محسن جعلته في وضعية الانفراد.

ثم ضاعف محمد مجدي أفشة النتيجة بتصويبة مخادعة من مجهود فردي في الدقيقة 39 من الشوط الأول.


وعاد البديل الشاب طاهر محمد طاهر ليغتنم تمريرة متقنة من والتر بواليا، ويختتم عقد الثلاثية في الدقيقة 78 من هجمة مرتدة قاتلة.

ويلعب النادي القاهري مباراته المقبلة بالجولة الخامسة أمام المريخ السوداني في الخرطوم يوم 2 أبريل/ نيسان المقبل، قبل أن يختتم دور المجموعات باستضافة سيمبا يوم 9 من الشهر ذاته في القاهرة.

شارك: