2020-10-17

الأهلي يصعق الوداد.. ويضع قدما في نهائي دوري الأبطال

الصورة
فرحة لاعبي الأهلي المصري بالفوز على الوداد المغربي (توتير)

سجل الأهلي المصري هدفا في كل شوط وحافظ على عذرية شباكه خلال 90 دقيقة، ليحقق المارد الأحمر فوزا هاما على حساب مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، مقتربا بدوره من تأمين ترشحه إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وانتهت المباراة على وقع انتصار الأهلي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم، مساء اليوم السبت، على أرضية مركب "محمد الخامس"، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا. (تابع تفاصيل المباراة)


وقدم الأهلي انطلاقة قوية في مباراة السبت؛ إذ سجل هدفا مبكرا عن طريق صانع اللعب المصري محمد مجدي "أفشة"، وذلك في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية، كما تسلح الفريق بجماعية كبيرة وتقارب بين الخطوط قاطبة.


وتمكن الأهلي من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف "أفشة"، رغم احتساب الحكم الزامبي جاني سيكازوري لضربة جزاء، تأكد من صحتها عقب استعانته بتقنية الفيديو المساعد "فار"، حيث تصدى حارس المرمى محمد الشناوي لتسديدة المهاجم المغربي بديع أووك.


وأجهض الأهلي آمال فريق الوداد في العودة، عقب تحويل الظهير الأيسر التونسي علي معلول ركلة جزاء، تحصل عليها النيجيري جونيور أجاي، إلى هدف مع الدقيقة 62. وبات الوداد مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة في مباراة العودة، لضمان التأهل إلى نهائي البطولة القارية، للموسم الثاني تواليا.

 

ويحتضن استاد القاهرة الدولي، في العاصمة المصرية القاهرة، مباراة العودة بين الفريقين، يوم الجمعة القادم، الموافق الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ويلتقي المترشح عن مواجهة الأهلي للوداد مع المتأهل عن صدام الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي، في المباراة النهائية، المقرر إقامتها يوم السادس من نوفمبر/تشرين الأول المقبل، في جمهورية مصر العربية.

دلالات
الأهلي
الوداد
دوري أبطال إفريقيا
الزمالك
الرجاء البيضاوي
Date (field_date)