الأهلي يصعق المريخ.. والرجاء ووفاق سطيف يتأهلان لربع النهائي

2022-03-19 17:21
مهاجم الأهلي محمد شريف يحتفل بهدفه في شباك المريخ بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي المصري فوزا ثمينا بنتيجة 3-1 على حساب مُضيفه فريق المريخ السوداني، الجمعة 18 مارس/ آذار، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبدأ الأهلي المباراة بقوة، حيث منحه مهاجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو التقدم في الدقيقة 19، وتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول متفوقا بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني، تحسن مستوى المريخ، وكاد لاعبه رمضان عجب أن يدرك التعادل في الدقيقة 51، غير أن تسديدته ردّتها العارضة الأفقية، لكن بعد 10 دقائق استطاع اللاعب ذاته أن يدرك التعادل للفريق السوداني.

وبينما كان المريخ مندفعاً للهجوم بحثا عن مضاعفة النتيجة، خطف المهاجم محمد شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 72، قبل أن يرفع الشاب الصاعد أحمد عبد القادر الغلة لثلاثية في الدقيقة 74.

فوز ثمين للأهلي يرفع به رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط، محتلا المركز الرابع، ومتخلفا بفارق المواجهات المباشرة عن مواطنه الهلال، الذي سيواجه متصدر المجموعة بـ10 نقاط ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي السبت 19 مارس، لحساب الجولة ذاتها.

المريخ يقيل مدربه لي كلارك بعد الخسارة أمام الأهلي المصري

عقب المباراة بساعات قليلة، أعلن المريخ إقالة الإنجليزي لي كلارك من تدريب الفريق، وأكد رئيس النادي، حازم مصطفى، خبر الانفصال عن كلارك وطاقمه المعاون، المكون من المعد البدني إسلام جمال والمحلل الفني أيمن يماني، مع تكليف المدرب إبراهيم حسين "إبراهومه" بالإشراف على الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وارتبط لي كلارك بخلافات عاصفة بينه وبين عدد من أعضاء مجلس إدارة المريخ، وقبل أيام، اتخذ قادة النادي قرارا بإقالة المدرب الإنجليزي، قبل أن يتراجعوا عن تنفيذ القرار بصورة مؤقتة.

الرجاء يهزم أمازولو.. ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ونجح الرجاء الرياضي المغربي في حجز بطاقته في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية؛ بفوزه الثمين بنتيجة 2-0 على مُضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وجاءت ثنائية الرجاء الذي قدّم مباراة مميزة، عبر المهاجم حميد أحداد في الدقيقة 6، بعد تمريرة من محسن متولي، وإلياس حداد في الدقيقة 77، ليحقق النادي المغربي فوزه الرابع في منافسات المجموعة مقابل تعرضه لخسارة وحيدة.

ولحساب المجموعة ذاتها، قلب وفاق سطيف الجزائري الطاولة على ضيفه حوريا كوناكري الغيني، ليهزمه بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائر.

وكان حوريا البادئ بالتسجيل عبر الغاني سيي سيبي بافور في الدقيقة 25، قبل أن يدرك الجزائري أكرم جحنيط التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، لكن الغيني مورلاي سيلا أعاد التقدم لحوريا في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 80، شهدت المباراة منعرجاً حاسماً؛ حيث طُرد سيلا، صاحب الهدف الثاني لحوريا، بعد حصوله على إنذارين في أقل من دقيقة، ليستفيد الفريق الجزائري من النقص العددي لضيفه ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 87 عبر لاعبه الجزائري رياض بن عياد، وبينما كانت المباراة تسير نحو تعادل إيجابي خطف بن عياد الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90+3.

بنهاية هذه الجولة، عزز الرجاء موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، ليضمن تأهله إلى الدور القادم (ربع النهائي) رسمياً، بينما رفع سطيف رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وضمن أيضا تأهله إلى دور الثمانية، في حين تجمد رصيد أمازولو عند 6 نقاط محتلا المركز الثالث، وبقي حوريا في المركز الرابع (الأخير) بـ 3 نقاط.

شارك: