الأهلي يتعادل مع صن داونز والرجاء يتصدر بالعلامة الكاملة

2023-02-26 00:20
لقطة من مباراة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي (twitter/ Masandawana)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط النادي الأهلي المصري في فخ التعاد مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، بالجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم ماميلودي صن داونز بالهدف الأول عند الدقيقة (34) من زمن الشوط الأول، عن طريق لاعبه بيتر شالوليلي، وكاد أفشة أن يسجل التعادل في الدقيقة (40)، ولكن دفاع صن داونز أخرج الكرة لركنية، ثم صوب مدافع المارد الأحمر، محمد عبدالمنعم، رأسية ولكن حارس الفريق الجنوب الأفريقي تصدى للكرة، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني، دخل لاعبو الأهلي المصري، وعينهم على العودة بهدف التعادل ومن ثم الفوز، وفي الدقيقة (49) حصل المارد الأحمر، بعد حصوله على ركلة جزاء، ولكن اللاعب محمد هاني أضاعها إذ تصدى للكرة حارس صن داونز.

وواصل الأهلي ضغطه على الفريق الجنوب أفريقي، وفي لقطة مباغتة، من صن داونز، كاد الفريق أن يسجل الهدف الثاني، ولكن حارس الأهلي محمد الشناوي كان بالمرصاد، لترتد الهجمة سريعا بهدف التعادل عن طريق اللاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة (57). وواصل الأهلي إضاعته للفرص السهلة أمام مرمى صن داونز، حتى الدقيقة (74) التي شهدت حسين الشحات الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وعند الدقيقة (80)، تمكن ماميلودي صن داونز من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب ثابيلو مورينا، ليعود الأهلي للبحث عن هدف ثالث، ولكن لاعبيه واصلوا إضاعتهم للفرص، لتنتهي المباراة بالتعادل.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلي المصري أول نقطة له في البطولة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام الهلال السوداني، ويملك مباراة مؤجلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وفي المقابل، رفع ماميلودي صن داونز رصيده للنقطة 7 في المركز الأول، في حين يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مع وجود كوتون سبور الكاميروني في المركز الرابع والأخير بدون نقاط .

الرجاء يتجاوز حوريا

وفي مباراة أخرى، نجح فريق الرجاء الرياضي المغربي، في تحقيق انتصار ثمين على فريق حوريا الغيني، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل الرجاء الرياضي الهدف الأول عن طريق حمزة خابا في الدقيقة (43)، من مجريات الشوط الأول، بينما حمل الهدف الثاني توقيع زميله نوفل الزرهوني.

وبهذا الفوز، رفع فريق الرجاء الرياضي المغربي رصيده للنقطة رقم 9 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد حوريا الغيني عند النقطة 4 في المركز الثاني، مع بقاء سيمبا التنزاني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفايبرز الأوغندي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

شارك: