الأهلي يتخطى السويس ويتأهل إلى دور الـ 16 من كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 23:48
لقطة من مواجهة الأهلي ومنتخب السويس في كأس مصر (Twitter/AlAhlyà)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز النادي الأهلي على نظيره منتخب السويس بهدفٍ دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر على استاد القاهرة.

وشهد الشوط الأول من المباراة تعادلًا سلبيًّا بين الفريقين، وسيطر الأهلي على الكرة، وشكّل ضغطًا قويًّا على فريق منتخب السويس. وجاء أول تهديد على مرمى منتخب السويس في الدقيقة (8) عن طريق كهربا، قبل أن يتصدى لها محمد كوكو ببراعة.

وشهدت الدقيقة (13) من الشوط الأول فرصة ضائعة من حسين الشحات بعد مهارة كبيرة عن طريق تصويبة قوية؛ لكن يتصدى لها دفاع منتخب السويس.

وواصل الأهلي سيطرته على الكرة من خلال ضغط مستمر على الفريق المنافس، بينما لعب منتخب السويس على الهجمات المرتدة والتكتل الدفاعي.

واستمرت محاولات النادي الأهلي، ويستمر معها تألق محمود كوكو، حارس مرمي منتخب السويس، أمام محمود كهربا في الدقيقة (25). كما سدد كهربا كرة قوية بقدمه اليمنى؛ لكن تعامل معها محمد كوكو مجددًا ببراعة شديدة بأطراف أصابعه قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، أول تبديلات المباراة من أجل تغيير النتيجة، بخروج أليو ديانغ ونزول محمد مجدي "أفشة".

واحتسب الحكم هشام الفلال ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة محمود رفعت مدافع منتخب السويس لمحمد مجدي "أفشة" في الدقيقة (52) من عمر المباراة؛ لكن أهدرها رامي ربيعة بعد تصويبة قوية على يمين حارس المرمى محمود كوكو الذي نجح في التصدي للكرة، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

واستمرت محاولات الأهلي لتسجيل هدف بعدما أرسل خالد عبد الفتاح كرة عرضية على رأس حمدي فتحي؛ إلّا أن الكرة مرّت أعلى العارضة.

ونجح النادي الأهلي في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد 21 محاولة على مرمى منتخب السويس، وكان ذلك في الدقيقة (86) عن طريق حسين الشحات إثر تمريرة رائعة من أحمد قندوسي ليسدد الشحات الكرة داخل شباك محمود كوكو حارس مرمي منتخب السويس.

وبهذا الفوز تأهل المارد الأحمر إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر؛ ليواجه فريق الداخلية.

شارك: