الأهلي وأمريكا الشمالية.. خماسية وريمونتادا وميدالية تاريخية

2023-02-04 11:02
أرشيفية - الأهلي يتأهب لخوض مباراته الثانية في مونديال الأندية 2022 ضد سياتل ساوندرز الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك الأهلي المصري سجّلًا حافلًا أمام فرق أمريكا الشمالية، قبل مباراته المرتقبة أمام سياتل ساوندرز الأمريكي في كأس العالم للأندية 2022.

ويلتقي الأهلي مع نظيره سياتل ساوندرز على ملعب "طنجة" مساء يوم السبت، في الدور ربع النهائي لمونديال الأندية، الذي يستمر حتى 11 فبراير/ شباط الحالي.

الأهلي بصدد خوض مباراته السادسة أمام الفرق القادمة من أمريكا الشمالية، بعد 5 مواجهات سابقة شهدت إثارة وندية وأحداثًا تاريخية لا تُنسى.

مواجهات الأهلي أمام فرق أمريكا الشمالية

استهل الأهلي مبارياته أمام ممثلي كونكاكاف، حين واجه كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث خلال نسخة اليابان 2006.

بطل أفريقيا آنذاك حقق فوزًا تاريخيًا لا يُنسى بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية الأسطورة محمد أبو تريكة، ليقود الأهلي لأول ميدالية برونزية في تاريخه على الصعيد المونديالي.

وتجدد الموعد بين الأهلي وأندية أمريكا الشمالية في نسخة اليابان 2008، وكان على أعتاب تحقيق الفوز أمام باتشوكا المكسيكي بعد التقدم 2-0، لكن باتشوكا حقق ريمونتادا تاريخية مذهلة، وعاد من بعيد واقتنص فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-2، ليُجبر الأهلي على خوض مباراة تحديد المركز الخامس.

غاب الأهلي لاحقًا عن البطولة في 3 نسخ متتالية، حتى عاد في 2012، ليلاقي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ويخسر بهدفين دون رد في اليابان أيضًا. 

بعد عام واحد فقط -ولكن في المغرب- تجدد الموعد بين الأهلي ومونتيري في مباراة المركز الخامس، وهنا حسم الأخير الفوز مرة أخرى بانتصار عريض بنتيجة 5-1.

وبعد 9 سنوات كاملة، باغت الأهلي نظيره مونتيري نفسه وحقق فوزًا لا يُنسى بهدف دون رد في ربع نهائي نسخة الإمارات 2021، بعد تسديدة قوية من الظهير الأيمن محمد هاني.

الفوز على مونتيري كان خارج التوقعات بالنسبة لأغلب جماهير الأهلي، بسبب الدفع بعدد كبير من اللاعبين البدلاء والشباب، لوجود العناصر الأساسية وقتها مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

شارك: