الأهلي المصري يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي أبطال إفريقيا

2022-04-04 14:12
من مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل الأهلي المصري عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ بفوزه (1-0) على ضيفه الهلال السوداني، في المباراة التي أقيمت بينها يوم الأحد 3 أبريل/ نيسان على ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة، لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى للبطولة القارية.

ودخل المارد الأحمر المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل؛ بفضل امتلاكه 7 نقاط (قبل المباراة)، مقابل 4 نقاط فقط للأزرق السوداني. وكان الأهلي الطرف الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول، لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من الهلال الذي تراجع لتأمين مناطقه الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأجرى الهلال السوداني تغييرا اضطراريا بعد مغادرة ياسر مزمل متأثرا بالإصابة، ليترك مكانه لزميله التنزاني دافيد أورومي في الدقيقة 39 من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي (0-0).

وواصل الهلال الاعتماد على أسلوبه الدفاعي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ثم تخلى عن حذره في الدقائق التالية وكان قريبا من مباغتة أصحاب الأرض برأسية من المحترف الإيفواري محمد أوتارا علت العارضة بقليل، ليأتي الرد سريعا من الأهلي عن طريق البديل حسين الشحات الذي دخل المباراة في الدقيقة 67 على حساب محمد شريف، ومنح التقدم للأهلي بتسديدة أرضية زاحفة عرفت طريقها إلى الشباك في الدقيقة 74.

وبفوزه على الهلال، رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط من 6 مباريات (3 انتصارات، تعادل واحد، خسارتان)، محتلا المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة، فيما تجمد رصيد الهلال عند 4 نقاط في المركز الثالث.

والتحق الأهلي بركب الأندية الـ7 الأخرى التي حسمت تأهلها إلى ربع النهائي؛ وهي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والرجاء الرياضي المغربي، ووفاق سطيف الجزائري، والترجي الرياضي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، والوداد الرياضي المغربي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا

  1. ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي: 16 نقطة (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  2. الأهلي المصري: 10 نقاط (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  3. الهلال السوداني: 4 نقاط؛
  4. المريخ السوادني: 4 نقاط.

الرجاء المغربي يهزم وفاق سطيف ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

وفي مباراة أخرى أقيمت أمسية الأحد 3 أبريل لحساب المجموعة الثانية، حقق الرجاء الرياضي المغربي فوزا صعبا على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 1-0، في مباراة دخلها الفريقان بعد أن حسما تأهلهما سلفا إلى الدور ربع النهائي.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع المدافع المغربي مروان هدهودي في الدقيقة 74، ليحسم الرجاء قمة مباريات المجموعة الثانية التي أنهاها متصدرا، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد وفاق سطيف عند 9 نقاط في المركز الثاني.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا

  1. الرجاء المغربي: 15 نقطة (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  2. وفاق سطيف الجزائري: 9 نقاط (تأهل إلى ربع النهائي)؛
  3. أمازولو الجنوب إفريقي: 7 نقاط؛
  4. حوريا الغيني: 4 نقاط.
شارك: