الأهلي المصري يستهدف موليكا مجددًا وبشكتاش يحدد سعر البيع

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 14:33
الكونغولي جاكسون موليكا نجم نادي بشكتاش التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد النادي الأهلي المصري للدخول في مفاوضات مع نادي بشكتاش التركي من أجل ضم المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما حاول النادي القاهري ضم اللاعب في يناير الماضي قبل أن تنهار المفاوضات لأسباب مالية.

ونشرت صحيفة "fotomac" التركية، اليوم الأربعاء، تقريرًا أكدت فيه أن النادي الأهلي عاد لفتح باب المفاوضات مع مسؤولي بشكتاش من أجل ضم جاكسون موليكا في ظل خروج الأخير من حسابات ناديه؛ نظرًا لتراجع أرقامه التهديفية في الموسم الحالي، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا في 27 مباراة بجميع المسابقات.

وأكد المصدر ذاته أن إدارة بشكتاش لا تمانع رحيل موليكا في الصيف المقبل سواء بنظام الإعارة أو البيع النهائي بشرط الحصول على مقابل مالي يصل لخمسة ملايين يورو، حيث لا يرغب النادي في تحصيل عائد مالي من صفقة اللاعب الذي انضم إلى الفريق قادمًا ستاندرد لييج البلجيكي مقابل 3 ملايين و350 ألف يورو.

وأضافت الصحيفة التركية أن النادي الأهلي حاول ضم اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث عرض النادي المصري 2.5 مليون دولار، إلا أن العرض قوبل بالرفض من النادي التركي.

اعترف عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي خلال ظهوره عبر شاشة النادي الرسمية، بأن ناديه دخل في مفاوضات لضم اللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، إلا أن المفاوضات لم تنجح رغم العرض الكبير الذي قدمه النادي الأحمر.

وأعلن القيعي وقتها أن إدارة الأهلي حاولت قبل ذلك ضم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب فريق ريو أفي البرتغالي، لكن المفاوضات توقف بسبب مخاوف من تعرض اللاعب للإصابة مجددًا بعدما أصيب مرتين بقطع في الرباط الصليبي، ما دفع إدارة النادي الأحمر لمحاولة التعاقد مع اللاعب بنظام الإعارة مع وضع بند يتيح له شراء عقده بشكل النهائي، لكن النادي البرتغالي طلب مبلغًا كبيرًا لتفشل الصفقة.

ودخلت إدارة الأهلي في مفاوضات بعد ذلك مع موليكا لاعب فريق بشكتاش ثم مع البرازيلي غوستافو سوزا مهاجم فريق غيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، وفشلت المفاوضات مع اللاعبين لأسباب مالية أيضًا، ليقرر مسؤولو القلعة الحمراء تأجيل حسم التعاقد مع مهاجم أجنبي حتى الصيف المقبل.

وتأتي الرغبة في ضم مهاجم أجنبي بعدما طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، من إدارة النادي التعاقد مع لاعب مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية؛ نظرًا لتذبذب مستوى محمد شريف إلى جانب عدم اقتناعه بشادي حسين القادم من صفوف سيراميكا كليوباترا في الصيف الماضي.

وفي سياق متصل، تحدث نيكولاس موريلي، وكيل أعمال موليكا لـ"winwin"، عن مستقبل موكله مؤكدًا أن اللاعب كان مرشحًا للانضمام إلى الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن النادي المصري لم يتحدث معه بصورة مباشرة.

وأشار وكيل أعمال موليكا إلى أن موكله لديه رغبة مبدئية في البقاء بأوروبا والانتقال لأحد دوريات القارة العجوز إذا رغب بشكتاش في رحيل اللاعب، وفي حال حدوث أي مفاوضات من جانب النادي الأهلي فسيتم التفكير في العرض.

شارك: