الأهلي المصري يخاطب "الفيفا" و"الكاف" لرفع الضرر عن فريقه

2021-11-29 22:18
أرشيفية - تشكيلة النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاطبت إدارة النادي الأهلي المصري كلا من الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحل معضلة تعارض المواعيد بين بطولتي كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الإفريقية.

تقاطع كأس العالم للأندية مع كأس أمم إفريقيا


وتقام بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة بين 3 و 12 فبراير/شباط المقبل، أما بطولة الأمم الإفريقية فستقام خلال الفترة ما بين 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط المقبل، وطلب الأهلي رفع الضرر الواقع على فريق الكرة في بيان نشره عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكد الأهلي في البيان أنه سيتم إرسال خطابات صباح غد الثلاثاء، وطالب من الاتحادين الدولي والإفريقي ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب المصري ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية.

يُذكر أن الأهلي المصري يشارك للمرة السابعة في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية، كأكثر ناد مشارك في البطولة.

النادي الأهلي يخاطب الفيفا والكاف

قرر النادي الأهلي إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الإفريقي، والاتحاد الدولي، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3-12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل بالكاميرون.

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7 لـ 9 لاعبين من الأهلي، بخلاف وجود عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل التونسي علي معلول والمالي أليو ديانغ والمغربي بدر بانون، وهو الأمر الذى سيؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية


وكانت قرعة كأس العالم للأندية قد وضعت الأهلي في مواجهة مونتيري المكسيكي في ربع النهائي، وفي حال فوزه سيلتقي بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، بنصف النهائي في مواجهة مكررة للنسخة الماضية من كأس العالم للأندية.

شارك: