الأنصاري: استضافة قطر لدوري الأبطال شهادة نجاح لاحترافيتها

2021-06-08 09:01
استاد الجنوب سيحتضن نهائي دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
+ الخط -

كشف منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، عن أن استضافة بلاده لمسابقات دوري أبطال آسيا تمثل شهادة نجاح جديدة للاحترافية التي تتميز بها قطر في تنظيم واستضافة الأحداث الكروية الجديدة، مشيرا إلى أن استضافة قطر لمثل هذه البطولات تمثل اختبارات مهمة وبروفة جادة لمنشآت كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقال الأنصاري في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020 حظيت بفرصة استثنائية لتجربة الفنادق المتنوعة في قطر، وكذلك استادات ومنشآت مونديال قطر 2022، وإن اللاعبين الذين شاركوا في هذه الفعاليات تمتعوا بتجربة فريدة من خلال معايشتهم أجواء المونديال قبل عامين من استضافة الحدث العالمي في الدوحة.


واستضافت قطر عددا من مباريات دور المجموعات وجميع مباريات الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا على مستوى غرب القارة ما بين 15 أيلول/سبتمبر وحتى 3 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وفي ظل نجاح التجربة التي أنقذت البطولة هذا العام بعد تأجيلها لعدة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، منح الاتحاد الآسيوي للعبة حق استضافة فعاليات البطولة على مستوى شرق القارة إلى قطر أيضا، حيث تستضيفه الدوحة منذ 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حتى الآن. وتستمر هذه الفعاليات حتى 13 كانون أول/ديسمبر الحالي. وتقام المباراة النهائية للبطولة أيضا في استاد "الجنوب" أحد استادات مونديال 2022 بقطر بين بيرسيبوليس الإيراني بطل منطقة الغرب والفريق الذي يتأهل من منطقة الشرق إلى النهائي.

وقال الأنصاري: "استضافة منافسات دوري أبطال آسيا لأندية الشرق بعد النجاح الكبير لتنظيمنا منافسات غرب القارة تمثل شهادة نجاح جديدة للاحترافية التي تتميز بها قطر على صعيد تنظيم واستضافة الأحداث الكروية الكبرى، وهذا ما يعكس ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في قطر، وهو ما نعتز به كثيرا ويمثل دافعا جديدا لنا لاستضافة العديد من البطولات المقبلة".
 

شارك: