الأندية السودانية على مشارف الدور الأول من الأبطال والاتحاد

2021-06-08 09:01
المريخ في الخرطوم قبل جولة الإياب بساعات (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرجت الأندية السودانية بحصيلة مميزة من جولة الذهاب في تمهيدي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، وباتت ثلاثة أندية سودانية على مشارف الدور الأول، وهو ما لم يحدث في آخر خمس نسخ من بطولات الكاف. 

وعاد الهلال بفوز مقنع خارج قواعده أمام فايبرز الأوغندي، بينما ظفر المريخ بتعادل ثمين خارج الديار أمام أوتوهو الكنغولي، ولم يهدر الأمل عطبرة فرصة أداء جولة الذهاب بملعبه وحقق الفوز على كيوكوسي فالنتيا الزنجباري بهدف.

المريخ على أعتاب كسر عقدة التمهيدي

 

أصبح المريخ على بعد خطوة من كسر عقدة الخروج المبكر من دوري الأبطال، ورفض النادي العودة من مدينة لواندا "الأحد" 29 نوفمبر/تشرين الثاني، دون أن يسهل مهمته إيابا وخرج بتعادل ثمين أمام أتوهو الكنغولي ونال محمد حامد التش نجم الموسم في السودان هدفا صمد حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. لينجح اتوهو من معادلة النتيجة، ليكون الأحمر على أعتاب التأهل.

وسيخوض المريخ الإياب على ملعبه بأم درمان في وضع أفضل بعد أن تجاوز كل الظروف، وقال الفرنسي غوميز بعد عودة البعثة الأربعا: "علينا تناسي نتيجة الذهاب وتحقيق الفوز في المباراة يوم الجمعة" مؤكدا أن فريقه قدم مستوى مميزا وكان أفضل من منافسه، وحمل الفرنسي تعادل فريقه لحكم المباراة قائلا إنه تحامل عليهم كثيرا واستبعد غوميز أن يؤثر الإرهاق على فريقه مؤكدا أن منافسهم وصل متأخرا أيضا، وسيعاني ذات الموقف الصعب.

 

الهلال على بعد خطوة من الدور الأول

سيكون الهلال على موعد مع التأهل عندما يستضيف منافسه الأوغندي "الأحد"  "6" ديسمبر،كانون الأول، وحقق الأزرق الفوز ذهابا بهدف وليد الشعلة، وأكد الصربي زوران أن فريقه بالفعل على مقربة من التأهل قياسا بنتيجة الذهاب، مؤكدا أنه حرص على الحديث مع اللاعبين وحضهم على ضرورة تحقيق الفوز مشيرا إلى أن أي فريق يحقق الفوز خارج ملعبه لا يمكن أن يقبل بالخسارة على ملعبه.

 

المدرب التاريخي لصقور الجديان يرافق بعثة فهود الشمال

غادرت بعثة الأمل عطبرة إلى زنجبار عصر الأربعاء، وحرص النادي على أن يرافقها المدير الفني السابق والمدرب التاريخي للمنتخب الوطني محمد عبد الله مازدا ليقود الفريق في مهمة مؤقتة، رغم وجود المدرب كفاح صالح ،وكان الأمل قد حقق الفوز ذهابا بهدف كابتن بشير، ويعول الجهاز الفني على خبرة حارس المرمى أكرم الهادي سليم في مباراة أكثر ما يحتاج فيها لحارس مرمى مميز وخط دفاع صلب.

وأكد مازدا أن الأمل يستطيع التأهل مؤكدا أن ما ينقص الفريق فقط الخبرة وهى التي أسهمت في اكتفاء الفريق بهدف واحد بعد أن أهدر فرصا متعددة، مشيرا إلى أنه يسعى لزرع الثقة في اللاعبين قبل جولة الحسم بجزيرة القرنفل السبت 5  كانون الأول/ديسمبر.

شارك: