الأندية السودانية تتأهب لمغامرة جديدة في البطولات الإفريقية

2021-06-08 09:01
جانب من تحضيرات فريق الأمل عطبرة (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتأهب الأندية السودانية لمشوار جديد في بطولتي كأس الاتحاد الإفريقي و دوري الأبطال بآمال وطموحات متباينة، ويأمل الشارع الرياضي السوداني أن تكون البداية مختلفة عن المشاركات في النسخة الماضية التي شهدت سقوط 3 أندية من الدور التمهيدي على رأسها المريخ الذي ودع البطولة مبكرا في آخر ثلاث نسخ.


وسيفتتح الأمل عطبرة مشاركة الأندية السودانية في نسختها الجديدة عندما يستقبل ضيفه كيكوسي فالنتيا الزنجباري على ملعب الهلال عصر الجمعة، فيما يحل الهلال ضيفا على فايبرز الأوغندي السبت على ملعب سانت ماري، ويختتم المريخ مواجهات الأندية السودانية في التمهيدي عندما يحل ضيفا على أوتوهو الكنغولي الأحد.


لن يجد الأمل عطبرة خيارا أفضل من تحقيق فوز مريح على ضيفه كيكوسي فالنتيا الزنجباري في ذهاب تمهيدي الكونفدرالية، ليتفادى أي حسابات في جولة الإياب التي ستقام بجزيرة القرنفل. استعدادات ممثل السودان لم تكن على قدر الطموح بعد أن بدأ الفريق إعداده متأخرا واكتفى بتجربة تحضيرية واحدة أمام المريخ خسرها الأمل (2/0). ويعول فهود الشمال كما تطلق عليه جماهيره على خبرة حارس المرمى الدولي أكرم الهادي سليم قائد المنتخب الوطني السوداني، إلى جانب تميز عدد من نجومه على غرار ياسر فوله، أبو القاسم سعيد المعار من المريخ، والمهاجم المميز السادات.


ووصف مدرب الأمل كفاح صالح المباراة بالصعبة، مبينا أن المنافس يفتقد للخبرة غير أنه يتفوق عليهم في الإعداد والتحضير مؤكدا أنهم يرغبون في تحقيق أفضل نتيجة ولا بأس بالفوز بعدد وافر من الأهداف تفاديا لحسابات معقدة أو ظروف يمكن أن تواجههم في جولة الإياب بزنزبار.

الهلال لا يرضى بأقل من الوصول لمجموعات الأبطال


ويبدأ الهلال، وصيف الدوري السوداني، مسيرته الجديدة في دوري الأبطال بمواجهة فايبرز الأوغندي في ذهاب التمهيدي، تحضيرات الهلال عرفت جدية كبيرة. ومبكرا بدأ الفريق إعداده بالخرطوم ثم انتقل إلى العاصمة المصرية القاهرة ليكمل معسكره وخاض فيه 3 مباريات ودية أمام أندية القناة، طلائع الجيش والجونة، وبدت الجدية والاهتمام عند النادي  أكثر وضوحا بعد أن غادرت بعثة الفريق إلى أوغندا مبكرا وقبل 4 أيام من موعد المباراة ليؤدي الفريق 4 تدريبات، سيختتمها السبت على ملعب سانت ماري الذي يحتضن المواجهة.

 وأظهر الصربي زوران، المدير الفني للهلال، ثقته في التأهل والحضور في مرحلة المجموعات، مؤكدا أنه يحترم المنافس ويدرك جيدا أن فريقه يتفوق بالخبرة قياسا بوجود 10 عناصر في تشكيلة المنتخب الوطني، وسيعتمد زوران على الدوليين بالمنتخب بعد أن خاضوا مباراتين قويتين أمام منتخب غانا، وسيدعم الصربي تشكيلته بالأجانب الثلاثة، جيسي، أوتارا وأنجونغا.


المريخ يرغب في تفادي الخروج المبكر 


لن تكون مهمة المريخ سهلة أو في المتناول عندما يحل ضيفا على أوتوهو الكنغولي عصر الأحد في ذهاب تمهيدي دوري الأبطال، ويعاني حامل لقب الدوري السوداني  ظروفا صعبة انعكست على إعداده الذي بدأ متأخرا، واكتفى الفريق بمباراة تجريبية واحدة أمام الأمل عطبرة، وكشفت الرحلة إلى الكونغو معاناة المريخ الحقيقية، إذ غادرت البعثة  فجر الجمعة لتصل العاصمة برازفيل  ظهرا وتغادر بعد ذلك في رحلة داخلية إلى مدينة أواندا التي تبعد 55 كيلومترا عن العاصمة، وسيكتفي المريخ بمران واحد قبل أن ينازل أوتوهو.

وسيفقد المريخ في المباراة جهود عدد كبير من نجومه لظروف مختلفة ويغيب رمضان عجب، محمد الرشيد، بكري المدينة، لعدم قيدهم في القائمة الإفريقية، صلاح نمر للإصابة وعدم الجاهزية. ويعول المريخ كثيرا على خبرة نجومه بالمنتخب الوطني وجودة دكة البدلاء. ورغم الظروف القاسية التي يعانيها المريخ على الصعيد الإداري، بيد أن المدير الفني الفرنسي غوميز بدا متفائلا بعودة فريقه بنتيجة إيجابية، مبينا أنه لن يكتفي بالدفاع وإنما سيشهر سلاح الهجوم مستفيدا من المقدمة الهجومية القوية التي يقودها سيف تيري.

شارك: