الألماني كلينسمان: الجماهير على موعد مع مونديال فريد في قطر

2022-11-05 23:05
أرشيفية- يورغن كلينسمان لاعب ومدرب منتخب ألمانيا السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع الألماني يورغن كلينسمان أن تقدم قطر مونديالاً فريدا من نوعه خلال كأس العالم 2022، التي ستحتضنها بعد أسبوعين من الآن، مشيدا بالاستعدادات الحديثة للبلد من أجل استضافة نسخة مونديالية ناجحة على كل المستويات.

وقال هدّاف المنتخب الألماني الأسبق، إنه متشوق لانطلاق كأس العالم، وأضاف: "الجماهير ستكتشف أبعادا أخرى لكأس العالم في قطر، البنى التحتية على أعلى مستوى، هذا أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط، لهذا الجميع متشوقون للسفر ورؤية هذا الحدث".

وواصل كلينسمان الإشادة باستعدادات قطر للمونديال، قائلا: "العالم سيكتشف جاهزية قطر وما ستقدمه للعالم، قطر مكان رائع ومضياف، ومتأكد أننا سنشهد مستوى عال خلال البطولة في ملاعب رائعة".

وأشار الألماني، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى قدرة المنتخب القطري على الظهور بوجه طيب في أول مشاركة له في المونديال، وأضاف: "اللعب داخل الديار وأمام الجماهير يعطي طاقة وثقة كبيرة للاعبي منتخب قطر من أجل تقديم أداء مميز؛ لذا أعتقد أنهم سيقدمون بطولة جيدة".

من جهة أخرى، لم يستبعد كلينسمان قدرة منتخب بلاده ألمانيا على بلوغ الأدوار المتقدمة وحتى التتويج باللقب، لكنه رشح المنتخب البرازيلي لحصد مونديال قطر بالنظر لما شاهده من رفقاء نيمار داس يلفا خلال التصفيات، وتابع: "المنتخب البرازيلي تمكن من التأهل بطريقة سهلة في تصفيات أمريكا الجنوبية التي تعد أصعب تصفيات، فقد تجاوز كل المنافسين بطريق رائعة".

كما تحدث مدرب ألمانيا في مونديال 2006 عن حظوظ منتخب الأرجنتين والنجم ليونيل ميسي في التتويج، بقوله: "سنرى إن كان ميسي قادرا على قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب، هذا هدفه الأكبر في مشواره، لهذا أعتقد بأننا سنكون أمام نسخة قوية من كأس العالم من حيث التنافس".

ويعد كلينسمان (58 عاما) أحد أساطير كرة القدم الألمانية، بوصفه لاعبا ومدربا؛ إذ سبق أن شارك في كأس العالم 3 مرات بوصفه لاعبا، وتُوج بها عام 1990 بإيطاليا، قبل أن يقود منتخب "المانشافت" لتحقيق المركز الثالث كمدرب رئيسي في مونديال ألمانيا عام 2006.

شارك: