الأعلى أجرا.. رونالدو يخطف الصدارة من ميسي.. وصلاح خامساً

2021-09-22 12:49
كريستيانو رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي في قائمة اللاعبين الأعلى أجرا والمصري صلاح خامسا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، المركز الأول من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتصَدّر قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا لموسم 2021-2022.

وأشارت مجلة "فوربس"، إلى أن مجموع أرباح أصحاب المراكز العشرة الأولى من لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً قبل خصم الضرائب قدرت قيمتها بـ 585 مليون دولار هذا الموسم، بينما بلغت 570 مليون دولار في العام الماضي.

ويشكل الراتب والمكافآت الجزء الأكبر من الإجمالي (415 مليون دولار) وقد ارتفعت هذه القيمة بنسبة متواضعة 2.6 % مقارنة بالعام الماضي حيث واصل معظم الأندية توخي الحذر في مواجهة سلالات جديدة من فيروس كورونا.

ويوجد في قائمة الخمسة الأعلى أجرًا بين لاعبي كرة القدم، ثلاثة لاعبين من نادي باريس سان جيرمان، هم الأرجنتيني ليونيل ميس، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، في حين جاء اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي في المرتبة الخامسة.

كريستيانو رونالدو الأعلى أجرًا بين لاعبي كرة القدم

احتل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الأول في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا لموسم 2021-2022، الصادرة عن مجلة "فوربس"، حيث سيكسب مبلغ 125 مليون دولار قبل الضرائب في الموسم الحالي، بواقع 70 مليون دولار بدل رواتب ومكافآت، ويأتي المبلغ المتبقي 55 مليون دولار من الشراكات الشخصية مع العلامات التجارية.

ويحتل رونالدو المركز الرابع من حيث مداخيل الرعاية والشراكات الشخصية بعد لاعب التنس روجيه فيدرر (90 مليون دولار)، ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس (65 مليون دولار)، ولاعب الغولف تايغر وودز (60 مليون دولار).

ليونيل ميسي ثاني أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

تراجع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المركز الثاني في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا لموسم 2021-2022، بمجموع مالي يقدر بمبلغ 110 ملايين دولار، منها 75 مليون دولار كرواتب ومكافآت، و35 مليون دولار من عقود الرعاية والشراكات الشخصية.

وتسبب انتقال ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في تراجعه إلى المرتبة الثانية، نظرًا للقواعد المالية التي وضعتها رابطة الأندية الإسبانية المرتبطة باللعب النظيف، ما أجبر النادي الكتالوني على عدم التجديد لنجم الفريق بسبب راتبه المرتفع.

نيمار ثالث أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

حل اللاعب البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، في المرتبة الثالثة في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا بمجموع دخل بلغ 95 مليون دولار، منها 75 مليون دولار من الرواتب والمكافآت و20 مليون دولار من عقود الرعاية والإعلانات.

رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي في قائمة الأعلى أجرًا

كيليان مبابي رابع أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

جاء الفرنسي كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، في المرتبة الرابعة في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا، بمجموع 43 مليون دولار، منها 28 مليون دولار من الرواتب والمكافآت و15 مليون دولار من عقود الرعاية والإعلانات.

محمد صلاح خامس أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

اختتم اللاعب المصري محمد صلاح، قائمة المراكز الخمسة الأولى في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا لموسم 2021-2022، بمجموع 41 مليون دولار، حيث يحصل على 25 مليون دولار كرواتب ومكافآت و16 مليون دولار من عقود الرعاية الشخصية والإعلانات.

روبرت ليفاندوفيكسي سادس أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

حل اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفيكسي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، في المرتبة الخامسة في قائمة أعلى اللاعبين أجرًا لموسم 2021-2022، بمجموع 35 مليون دولار، منها 27 مليون دولار من الرواتب والمكافآت و8 ملايين دولار من عقود الرعاية والإعلانات.

أندريس إنييستا سابع أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

يعد اللاعب الإسباني أندريس إنييستا، نجم فريق فيسيل كوبه الياباني، الوحيد في قائمة العشرة الأعلى أجرًا من خارج أندية أوروبا، وجاء في المركز السابع بمجموع 35 مليون دولار، منها أربعة ملايين دولار قادمة من عقود الرعاية والإعلانات و31 مليون دولار من الرواتب والمكافآت.

اللاعبون العشرة الأعلى أجرًا في موسم 2021-2022

بول بوغبا ثامن أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

استقر اللاعب الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المركز الثامن في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا، بمجموع 34 مليون دولار، منها 27 مليون دولار من الرواتب والمكافآت و7 ملايين دولار من عقود الرعاية والإعلان.

غاريث بيل تاسع أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

حل اللاعب الويلي غاريث بيل، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، في المركز التاسع في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا، بمجموع 32 مليون دولار، منها 26 مليون دولار من الرواتب والمكافآت و6 ملايين دولار من عقود الرعاية والإعلان.

إدين هازارد عاشر أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

اختتم اللاعب البلجيكي، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، قائمة اللاعبين العشرة الأعلى أجرًا في موسم 2021-2022، بمجموع 29 مليون دولار، منها 26 مليون دولار من الرواتب والمكافآت وثلاثة ملايين دولار من عقود الرعاية والإعلانات.

شارك: