الأرقام تمنح السعودية الأفضلية في مجموعتها بكأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 17:13
المنتخب السعودي يحلم بحصد لقبه الآسيوي الرابع على أرض قطر (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المنتخب السعودي خلال نهائيات كأس آسيا قطر 2023 عن استعادة أمجاد الماضي في البطولة القارية، والمنافسة على حصد اللقب الآسيوي، الذي غاب عن خزينة الكرة السعودية منذ عام 1996.

وكانت قرعة كأس آسيا قطر 2023 قد أُقيمت الخميس 11 مايو/ آيار، في دار الأوبرا "كتارا" بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تعرَّف أفضل 24 منتخبًا في القارة الصفراء على مسارهم للمنافسة في الحدث القاري المُرتقب المُزمع عقده في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط  القادمين.

ويُنافس "الأخضر" في المجموعة السادسة للبطولة القارية، إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو منتخب السعودية فيها نظريًا المُرشح لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخ المنتخب السعودي الحافل في بطولات كأس آسيا على مر العصور.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أهم الأرقام المُتعلقة بنتائج السعودية السابقة أمام منتخبات المجموعة السادسة، والتي تمنح أفضلية كبيرة للصقور الخضر قبل انطلاق الحدث القاري المُنتظر على أرض قطر.

السعودية تواجه عمان للمرة الأولى في بطولات كأس آسيا

لعب المنتخب السعودي 23 مباراة من قبل أمام شقيقه العماني، لكن لم يتقابل المنتخبان من قبل على الإطلاق في بطولات كأس آسيا خلال النسخ الماضية.

وحقق الأخضر الفوز 16 مرة على عمان، وحضر التعادل في 4 مباريات، فيما فاز المنتخب العماني 3 مرات، وسجلت السعودية 42 هدفًا، وتلقت شباكها 13 هدفًا.

وواجه المنتخب السعودي نظيره التايلاندي في 16 مناسبة سابقة، وكان الفوز حليفًا للأخضر 14 مرة، فيما فاز منتخب "أفيال الحرب" مرة واحدة، وانتهت مباراة أخرى بالتعادل، وأحرز منتخب تايلاند 9 أهداف، واستقبل مرماه 42 هدفًا سعوديًا.

والتقى المنتخبان في مناسبتين عبر بطولات كأس آسيا، الأولى كانت في نسخة 1992 باليابان، وفازت السعودية (4-0)، وتكررت المواجهة بعد 4 سنوات في الإمارات، حيث اكتسح الأخضر نظيره التايلاندي بنتيجة (6-0).

أخيرًا، تقابلت السعودية مرتين من قبل مع منتخب قيرغيزستان، وذلك في تصفيات كأس آسيا 1996، وفاز الصقور الخضر بثلاثية نظيفة في المواجهة الأولى، ثم تفوقوا (2-0) خلال المباراة الثانية.
 

شارك: