الأردن يتجاوز باكستان وسوريا تتعثر في تصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 18:01
منتخب الأردن يحقق فوزه الأول في تصفيات المونديال (FaceBook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الأردن فوزًا هامًا على مضيفه منتخب باكستان، بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على أرضية ملعب "جيناه سبورت ستاديوم" في إسلام أباد، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونجح منتخب الأردن في حسم المواجهة لصالحه سريعًا، بتسجيله هدفين مبكرين، جاء الأول عبر موسى التعمري في الدقيقة الثانية، بينما سجل علي علوان الهدف الثاني لصالح النشامى في الدقيقة 9 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الثاني من اللقاء.

منتخب الأردن يحقق فوزه الأول في تصفيات مونديال 2026

لم يمنح منتخب النشامى مضيفه الفرصة للدخول في أجواء المباراة، بعد حصوله على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها نجوم الأردن بطريقة خادعة انتهت بتسديدة قوية من موسى التعمري على يمين حارس مرمى باكستان، لتسكن الشباك وسط فرحة عمت الجماهير الأردنية.

وفي الدقيقة التاسعة، تلقى يزن النعيمات كرة هوائية سيطر عليها بنجاح في منطقة جزاء المنتخب الباكستاني، قبل أن يتعرض لعرقلة واضحة احتسب من خلالها حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح النشامى.

ولم يجد علي علوان صعوبة في إيداع الكرة المرمى بعد تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح، إثر تسديدها أرضية زاحفة على يمين المرمى ليكتفي حارس باكستان بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك.

وحصل منتخب الأردن في الدقيقة 81  على ضربة جزاء بعد تعرض التعمري للعرقلة، لينفذها اللاعب نفسه لكن حارس مرمى باكستان خالد حجاز تألق في التصدي للركلة، وبعد 5 دقائق، أضاف التعمري الهدف الثالث وعوَّض إهداره ركلة الجزاء.

وبهذه النتيجة، تمكن منتخب الأردن وصيف نسخة كأس آسيا الأخيرة من تحقيق انتصاره الأول في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، بعد تعادل في الجولة الأولى أمام طاجيكستان بهدف لمثله، وخسارة في الجولة الثانية أمام السعودية بنتيجة 0-2.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط، لكنه واصل البقاء في المركز الثالث بالمجموعة السابعة، متخلفًا بفارق الأهداف خلف منتخب طاجيكستان الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام السعودية متصدرة الترتيب، فيما احتل منتخب باكستان ذيل الترتيب في المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

منتخب لبنان يسقط أمام أستراليا

وفي مباراة أخرى، تلقى المنتخب اللبناني خسارته الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، بسقوطه أمام مضيفه منتخب أستراليا بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "واسترن سيدني" في مدينة سيدني الأسترالية.

لم يجد المنتخب الأسترالي صعوبة في التقدم بعد تسجيله هدفًا مبكرًا في الدقيقة 5، عبر كيانو باكوس الذي تلقى كرة في الجهة اليمنى، وسط استعداد الجميع لتنفيذه كرة عرضية هوائية؛ لكن لاعب سانت ميرين فاجأ الجميع بوضع الكرة في الشباك، بعد خطأ قاتل من حارس المنتخب اللبناني.

وأضاف كيي رووليس في الدقيقة 54 هدف أستراليا الثاني، بعد ركلة ركنية نجَم عنها حالة من الارتباك بين مدافعي لبنان، قبل أن يضع رووليس الكرة بتسديدة قوية في الشباك.

وبهذه النتيجة واصل منتخب أستراليا تصدره لمنافسات المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، فيما حافظ منتخب لبنان على مركزه الثاني مؤقتًا برصيد نقطتين، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة المواجهة الأخرى في المجموعة بين فلسطين وبنغلاديش.

سوريا تكتفي بتعادل مخيب ضد ميانمار

اكتفى المنتخب السوري بتحقيق تعادل مخيب بنتيجة (1-1) أمام مضيفه ميانمار ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وكان منتخب "نسور قاسيون" متأخرًا في نتيجة اللقاء بهدف سجله لمصلحة ميانمار اللاعب سو مو كياو في الدقيقة (35)، وانتظر المنتخب السوري حتى الدقيقة (71) من أجل تعديل النتيجة عن طريق لاعبه علاء الدالي.

وبهذا التعثر ظل منتخب سوريا في المركز الثاني لمجموعته الثانية من التصفيات برصيد 4 نقاط، فيما تمكن منتخب ميانمار من حصد أول نقطة له، وبقي بالمرتبة الأخيرة في المجموعة.

وفي مباراة أخرى، لعبت في المجموعة ذاتها، فاز منتخب اليابان بنتيجة (1-0)، اليوم الأربعاء، أمام ضيفه الكوري الشمالي، ليعزز بذلك صدارته لمجموعته الثانية ويقترب من التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات.

وسجل هدف الفوز لمصلحة "الساموراي" اللاعب أوه تاناكا في الدقيقة (2)، ليسمح بذلك لمنتخب بلاده بحصد 3 نقاط جديدة، قرّبته أكثر من التأهل إلى الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 ومونديال 2026، فيما بقي منتخب كوريا الشمالية بهذه الخسارة في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

شارك: