الأرجنتين تواجه أستراليا وفرنسا تصطدم ببولندا في ثمن النهائي

2022-12-01 02:09
كأس العالم 2022 بقطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت مباريات الحسم للجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022، عن معرفة ثاني مباراتين في الدور ثمن النهائي للمونديال.

وبلغ الدور ثمن النهائي حتى الآن 8 منتخبات هي هولندا والسنغال (المجموعة الأولى) وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية (المجموعة الثانية) والأرجنتين وبولندا (المجموعة الثالثة) وفرنسا وأستراليا المجموعة الرابعة.

ويلتقي المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الأولى مع المنتخب الأمريكي وصيف المجموعة الثانية، فيما يواجه المنتخب الإنجليزي متصدر الثانية المنتخب السنغالي وصيف الأولى.

وسيواجه المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الثالثة المنتخب الأسترالي وصيف المجموعة الرابعة، فيما يلتقي المنتخب الفرنسي متصدر الأولى مع منتخب بولندا وصيف الثالثة.

ووصل منتخب الأرجنتين للدور ثمن النهائي بعدما جمع 6 نقاط، بفضل تحقيقه لفوزين وخسارة؛ إذ انتصر على منتخب بولندا (2-0)،  وعلى المكسيك (2-0)، وخسر من السعودية (1-2).

أما منافس "التانغو" في ثمن النهائي المنتخب الأسترالي، فقد وصل لهذه المباراة بعد أن حلّ وصيفا في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة، ففاز على تونس والدنمارك بذات النتيجة (1-0)، وخسر من فرنسا بنتيجة (1-4).

أما حامل اللقب منتخب فرنسا فتأهل بجدارة بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة، ففاز على أستراليا والدنمارك (4-1) و(2-1) على التوالي، وخسر من منتخب تونس بهدف دون رد.

منافس فرنسا في مباراة ثمن النهائي، منتخب بولندا، تأهل للدور الثاني بعد جمعه 4 نقاط، وحلَّ وصيفًا للمجموعة الثالثة، بواقع فوز وتعادل وخسارة، حيث فاز على السعودية (2-0) وتعادل مع المكسيك سلبًا بدون أهداف، وخسر من الأرجنتين (0-2).

وستقام مباراة الأرجنتين وأستراليا، يوم السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد أحمد بن علي المونديالي عند الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما ستقام مواجهة فرنسا وبولندا يوم الأحد 4 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد الثمامة، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: