الأرجنتين تصعق البرازيل وتحرمها من التأهل إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 13:31
اللاعب جيوفاني متأثرًا بخسارة البرازيل من الأرجنتين والغياب عن أولمبياد 2024 في باريس (X:wwos)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فشل منتخب البرازيل في التأهل في أولمبياد باريس 2024، بعدما خسر حامل اللقب في النسختين الماضيتين لكرة القدم للرجال، من الغريم الأرجنتين (1-0) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى منافسات كرة القدم في هذه الدورة.

وتعتبر هذه المرة الأولى مُنذ 2004 التي لا تشارك فيها البرازيل في الأولمبياد، وبينما كانت تسعى للحصول على الميدالية الذهبية الثالثة على التوالي، سقطت بشكل دراماتيكي أمام الأرجنتين لتغيب عن أولمبياد باريس 2024.

وسجل لوتشيانو جوندو هدف الفوز في الدقيقة (77) لمنتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لينجح في قيادة بلاده للحضور في العُرس الأولمبي.

وقاد الأرجنتين تحت 23 عامًا، لاعب الوسط الدولي السابق خافيير ماسكيرانو في التأهل إلى النهائيات ضمن سعيها نحو إحراز اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في تصفيات أمريكا الجنوبية للألعاب الأولمبية بين الباراغواي وفنزويلا حيث تحتاج الأولى إلى التعادل فقط، فيما يتعين على الثانية الفوز.

ويعتبر فشل المهاجم الواعد إندريك (17 عامًا) خيبة أمل كبيرة للبرازيل التي كانت بحاجة إلى التعادل فقط لضمان حضورها في العرس الأولمبي.

لكن الأرجنتين هي التي ستتاح لها الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيس والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع ليونيل ميسي.

وبلغت منتخبات البرازيل والأرجنتين والباراغواي وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى الأولمبياد، وهي مجموعة من أربعة منتخبات يلعب كل واحد مع خصمه مرة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى أولمبياد باريس.

وخلال مشوار التصفيات، لم تتمكن البرازيل تحت 23 عامًا، إلا من تحقيق انتصار وحيد كان على حساب فنزويلا، بنتيجة (2-1)، بينما تلقت خسارتين واحدة من باراغواي (1-0) والثانية من الأرجنتين بنفس النتيجة، ليغيب السيليساو رسميًا عن أولمبياد باريس 2024.

متى تبدأ أولمبياد باريس 2024؟

تُقام دائمًا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، خلال فصل الصيف في الفترة من يوليو/ تموز حتى أغسطس/ آب، والنسخة الثالثة والثلاثون من دورة الألعاب الصيفية سوف تُقام في فرنسا.

وتنطلق البطولة الأولمبية يوم الجمعة 26 يوليو 2024، على أن تنتهي بعد شهر ثلاث أسابيع تقريبًا في 11 أغسطس من العام نفسه.

شارك: