2022/12/03

الأرجنتين تسعى لإنهاء مغامرة أستراليا وتجنب المفاجآت

كأس العالم 2022
كأس العالم
الأرجنتين
أستراليا
كرة قدم
الأرجنتين تبحث عن مواصلة صحوتها بفوز ثالث تواليًا (Getty)
المصدر
winwin

 يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تأكيد جدارته في المنافسة على لقب النسخة الـ22 من مونديال كأس العالم عندما يواجه المنتخب الأسترالي، اليوم السبت، في ثاني لقاءات دور الـ16 من مونديال قطر على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد تصدره سلم ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 6 نقاط، إثر خسارته أمام السعودية 1-2 وفوزه على المكسيك 2-0 ثم بولندا بذات النتيجة. 

أمّا المنتخب الأسترالي فتأهل بعد احتلاله وصافة المجموعة الرابعة التي حصد فيها ستة نقاط بعد خسارته أمام حامل اللقب منتخب فرنسا (4-1) وفوزه بعد ذلك على تونس والدنمارك بهدف نظيف في كل مباراة.

ويُشير سجل المواجهات المباشرة بين المنتخبين إلى لقائهما في 7 مواجهات، 5 منها انتهت لمصلحة الأرجنتين مقابل فوز واحد فقط لأستراليا؛ فيما تعادلا مرة واحدة فقط، حيث سجّلت الأرجنتين 12 هدفًا في هذه المواجهات وتلقت في المقابل 7 أهداف.

وتشكل هذه المباراة تحديًا آخر لقائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الذي تطالبه الجماهير بتكرار إنجاز مواطنه الراحل دييغو مارادونا الذي قاد التانغو إلى الفوز باللقب عام 1986، وهو آخر لقب للأرجنتين على صعيد المونديال بعدما سبق لها  الظفر به عام 1978.

ويرجح الكثير من المحللين كفة الأرجنتين للفوز في هذه المباراة لكون صفوفها مُدججّة باللاعبين المصنفين ضمن قائمة أفضل اللاعبين على الصعيد العالمي في الوقت الحالي، على عكس المنتخب الأسترالي الذي تضم قائمته بعض الأسماء المحترفة في الخارج مع أندية مغمورة إلى جانب لاعبين ينشطون في الدوري المحلي الأسترالي مع أندية لا تقارن قيمتها الفنية والسوقية مع الأندية الأوروبية العريقة.

نجم من أستراليا: ماثيو ليكي

هو صاحب هدف الفوز في مرمى الدنمارك في ختام الدور الأول والذي اختير رجل المباراة التي مضت بمنتخب بلاده نحو الدور الثاني.

يبلغ من العمر 31 عامًا، ويحترف مع نادي مدينته التي ولد فيها ملبورن سيتي بعدما خاض مُشوارًا احترافيًا ثريًا في ألمانيا التي احترف فيها مع أندية بوروسيا مونشنغلادباخ وشتوتغارت وهرتا برلين وفرانكفورت وإنغولشتات، فيما ترشحه وسائل الإعلام الأسترالية للعودة إلى أوروبا بعد مونديال قطر بفضل حضوره القوي سواء مع منتخب بلاده أو مع ناديه الأسترالي.


إحصائيات ليكي تشير إلى خوضه 363 مباراة مع الأندية التي مثّلها وإحرازه 79 هدفًا في مُختلف البطولات، أمّا مع المنتخب فخاض ليكي لغاية الآن 76 مباراة دولية مُحرزًا 14 هدفًا. 

نجم من الأرجنتين: جوليان ألفاريز

يزخر تاريخ كرة القدم الأرجنتينية بالمهاجمين المرعبين الذين انضم إليهم مؤخرًا اللاعب الشاب جوليان ألفاريز (22عامًا)، والذي لمع نجمه أولاً مع نادي ريفر بليت ليحصد معه العديد من الألقاب الجماعية إلى جانب الفردية كلقب هداف الدوري الأرجنتيني عام 2021.


هذه الإنجازات عبّدت الطريق أمام هذا النجم للاحتراف مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي العام الحالي حيث خاض مع الأخير 20 مباراة محرزاً له 7 أهداف، بينما دوليًا تم استدعاء ألفاريز لتمثيل المنتخب أول مرة العام الماضي ليخوض معه 15 مباراة لغاية الآن مُحرزََا له 4 أهداف فقط، فيما تشير أرقامه الأخرى إلى خوضه 142 مباراة مع الأندية  تخللها إحرازه 61 هدفًا. 

بطاقة مباراة الأرجنتين وأستراليا

  • الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22- قطر2022؛
  • الدور: دور الـ16؛
  • المكان: استاد أحمد بن علي المونديالي؛
  • التاريخ: 3-12-2022؛
  • صافرة البداية: الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة؛ 
  • الحكم: البولندي، شيمون مارتشينياك.

مدرب الأرجنتين: سنقدّم كل قطرة عرق

أكد المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في المؤتمر الصحفي عشية المباراة أنّ ملاقاة أستراليا لن تكون سهلة حيث قال: "سنواجه فريقًا جيدًا، ولكن المباراة تظل 11 لاعبًا ضد 11، وفي النهاية، تكمن فكرتنا في اللعب كما لعبنا في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "نحن سنُقدّم من أجل الجماهير، كل قطرة عرق في كأس العالم هذه، نحن نعلم مدى صعوبة الأمر، ولكننا سنفعل كل ما نستطيع".

مدرب أستراليا: مستعدون للحرب ضد الأرجنتين

على الجانب الآخر، أظهر المدرب الأسترالي، غراهام أرنولد، المدير الفني لـ"الكنغر" ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق المفاجأة والانتصار على الأرجنتين، وذلك بقوله: "نحن متحمسون لمباراة الغد، ونريد أن نجعل شعبنا فخورًا مجددًا.. غدًا ستكون مباراة 11 لاعبًا ضد 11، ستكون معركة وحربًا، نتمنى أن نكون في أفضل حالاتنا، وسنلعب بكل ما نملك. لقد فزت من قبل على الأرجنتين في أولمبياد طوكيو، ونأمل أن نُكرر ذلك".

التشكيلة المتوقعة للأرجنتين "4-3-3" 

إيمليانو مارتينيز 
ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتامندي، ماركوس أكونيا
رودريغو دي بول، إنزو فرنانديز، أليكسيس ماك اليستير
لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز

التشكيلة المتوقعة لأستراليا "4-4-2"

ماثيو رايان
عزيز بيهيتش، كيي رووليس، هاري سوتار، ميلوش ديجينيك
كريغ غوديون، جاكسون إرفين، آرون موي، ماثيو ليكي
ميتشيل ديوك، رايلي ماكجري

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

أخبار ذات صلة