اعتقال 8 مشجعين بسبب أحداث شغب من جماهير نابولي وفرانكفورت

2023-03-16 15:56
جانب من أحداث الشغب التي سبقت مباراة نابولي وآينتراخت فرانكفورت (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن قائد شرطة نابولي إلقاء القبض على ثمانية أشخاص على مدار الليلة الماضية، بعد اندلاع اشتباكات بين الجماهير في المدينة، أمس الأربعاء، على هامش مواجهة نابولي وآينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انتهت بفوز نابولي 3-0 بعد فوزه ذهابا 2-0.

وقال قائد الشرطة أليساندرو جوليانو في مؤتمر صحفي إن خمسة من مشجعي نابولي وثلاثة من جماهير الفريق الألماني، تم اعتقالهم على هامش أعمال شغب وقعت بعد فوز نابولي 3-0 في لقاء الإياب ليتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه بفوزه 5-0 في مجموع المباراتين.

ومنعت السلطات الإيطالية المشجعين الذين يعيشون في فرانكفورت من حضور المباراة في ظل مخاوف بشأن أعمال عنف محتملة؛ لكن هذا لم يمنع مجموعة من جماهير النادي الألماني من السفر إلى إيطاليا.

وأظهرت مقاطع مصورة اشتباكات بين جماهير وقوات مكافحة الشغب، وسيارة شرطة مشتعلة، بينما ألقت الجماهير أشياء على الشرطة. وقالت وسائل إعلام إيطالية إن جماهير نابولي ألقت الحجارة والزجاجات على حافلات تقل جماهير آينتراخت فرانكفورت، ما ألحق أضرارًا بإحدى نوافذها.

وكتب نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني عبر إنستغرام: "هؤلاء ليسوا مشجعين، إنهم مجرمون، أتساءل ما إذا كانوا ليثيروا هذه الفوضى في ألمانيا؟"، قبل أن يقدم دعمه الكامل للشرطة بعبارات تدعو إلى أهمية ضبط الحالة الأمنية في المدينة.

جدير بالذكر أن اشتباكات وقعت بين جماهير الفريقين قبل انطلاق مباراة الذهاب في فرانكفورت، لتبلغ السلطات الإيطالية، النادي الألماني بقرارها عدم السماح لمشجعيه بدخول الملعب، وهو ما وصفه النادي بأنه "تدخل غير مقبول".

شارك: