اعتراف مثير من الركراكي بخصوص خطئه في مونديال قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 01:06
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، بـ"خطأ" ارتكبه خلال اختياره قائمة اللاعبين في نهائيات كأس العالم 2022 التي جرت بدولة قطر نهاية العام الماضي.

وأوضح الركراكي، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات التابعة لمركب محمد السادس بالمعمورة، أنه استدعى لمونديال قطر 8 مدافعين بينهم 3 أظهرة فقط، مقابل 5 في محور الدفاع، ما وضعه في مأزق بعد إصابة نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي خلال البطولة العالمية.

وعرفت قائمة المغرب في قطر حضور 5 لاعبين في قلب الدفاع، ويتعلق الأمر بكل من رومان سايس لاعب الشباب السعودي، ونايف أكرد مدافع وست هام الإنجليزي، وأشرف داري لاعب ستاد بريست الفرنسي، وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وبدر بانون لاعب قطر القطري، في حين اصطحب معه ظهيرًا أيمن واحدًا (أشرف حكيمي)، وظهيرًا أيسر واحدًا (يحيى عطية الله)، بينما اعتمد على نصير مزراوي (في الأصل ظهير أيمن)، في الجانبين معًا (لاعب جوكر).

وأوضح الركراكي أنّ المباريات الأخيرة التي خاضها منتخب المغرب العام الجاري، أتاحت له فرصة تجربة اللعب بأربعة لاعبين في الدفاع، باستدعاء 8 مدافعين غير أنّ شكل منتخب المغرب لم يبدُ مقنعًا بشكل كبير، وتابع: "أعتقد أنّ استدعاء 5 مدافعين فقط، أمر يناسب أسلوبنا، لن نلعب بـ3 لاعبين في محور الدفاع مجددًا".

وأضاف شارحًا: "ارتكبت خطأ في المونديال بالتركيز على لاعبين بنزعة دفاعية محضة، وتعلمت من تجربة كأس العالم ضرورة تعزيز المنتخب المغربي بأظهرة إضافيين، بعد أن أكملنا المونديال بشق الأنفس، إثر إصابة حكيمي ومزراوي".

ووجّه المدير الفني المغربي الدعوة إلى 4 أظهرة في قائمته الجديدة ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وثنائي الوداد يحيى عطية الله وأيوب العملود، بينما استدعى لمركز محور الدفاع كُلًّا من نايف أكرد ورومان سايس، ويونس عبد الحميد (ستاد ريمس) وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني).

ويدخل المنتخب المغربي معسكرًا إعداديًّا بمركب محمد السادس بالمعمورة بدايةً من يوم الإثنين المقبل، استعدادًا للجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، أمام إريتريا وتنزانيا تواليًا.

شارك: