ما أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية؟

2023-02-13 01:48
لاعبو نادي بيراميدز يحتفلون بتسجيل الهدف الأول في مرمى الجيش الملكي في كأس الكاف(Twitter/@pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية قبلةً لمشجعي كرة القدم العربية في السنوات الأخيرة، وتخطت حدود القارة السمراء إلى الشق الآسيوي من الوطن العربي الكبير.

السبب الرئيسي كان منافسة أحد الأندية في المسابقة باستمرار، وهو نادي بيراميدز المملوك للإماراتي سالم الشامسي، والذي كان له دور كبير في تطور البطولة.

منذ البداية، استقطب النادي مجموعة من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، ورغم عدم تتويجه حتى الآن بأي لقب، فإنه منافس دائم على جميع البطولات التي يشارك بها.

الفرق الأفريقية بدورها لم تقف مكتوفة الأيدي، بل بدأت في اتخاذ خطوات كان من شأنها رفع مستوى الكرة في القارة السمراء، خاصةً في الشمال الأفريقي الذي استحوذ على كأس الاتحاد الأفريقي في السنوات الأخيرة.

كل ذلك كان إضافةً كبيرةً لبطولة عريقة، شارك فيها العديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروفٍ من نور، وكان لهم تأثير كبير في الكرة الأفريقية بما حققوه من أرقامٍ مميزة.

دوري السوبر الأفريقي.. الموعد والنظام والفرق والجوائز

ومن هذه الأرقام هو أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي نتعرف على صاحبه في الأسطر التالية، ونلقي نظرة على أسرع الأهداف في تاريخ المسابقة.

ما أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية؟

أسرع هدف في كأس الكونفدرالية الأفريقية على مر التاريخ مسجل باسم أحمد عيد عبد الملك، نجم منتخب مصر ونادي حرس الحدود السابق.

أحرز عبد الملك الهدف في كأس الكونفدرالية الأفريقية 2006، عندما واجه فريقه نادي كالوم الغيني في دور الـ32، ولم يحتاج لاعب الحرس أكثر من 10 ثوانٍ للوصول إلى شباك الخصم.

وقال أحمد عيد عبد الملك لرويترز في ذلك التوقيت: "هذا الهدف لن أنساه أبدًا. أعتقد أنه سيصمد طويلًا قبل أن يأتي من يحرز أسرع منه، وسأحرص على زيادة رصيدي من الأهداف في المباريات القادمة، وأتمنى أن أتوج مع حرس الحدود ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم".

ما أسرع الأهداف في كأس الكونفدرالية الأفريقية عبر التاريخ؟

في مستهل دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية 2023، أحرز مصطفى فتحي لاعب نادي بيراميدز هدف فريقه الأول في شباك الجيش الملكي مع بداية اللقاء، ودخل به التاريخ.

سجل فتحي الهدف في الثانية 21 من انطلاق المباراة، حيث وصلت له الكرة بعد عرضية من اليسار فقابلها بتسديدة سكنت الشباك، معلنةً عن الهدف الأسرع في كأس الاتحاد الأفريقي 2023 على الأقل.

بالعودة إلى 2018، سنجد هدفا آخر من الأسرع في تاريخ كأس الكونفدرالية، مسجل باسم رافائيل داوود، حيث أحرز هدف يانغ أفريكانز الأول في شباك ولايتا ديشا في الثانية 30.

رقم عربي آخر سنجده لكنه قادم من الأراضي الليبية، تحقق في نسخة 2022-2023 من كأس الكونفدرالية، وهو تسجيل المهاجم أنيس السلتو لاعب الأهلي الليبي هدفًا في شباك نادي مارومو غالانتس الجنوب أفريقي، وذلك في الثانية 40.

شارك: