استعدادات الأهلي لدوري "يلو" تثير الرعب في قلوب جماهيره

2022-08-14 23:32
من تحضيرات فريق الأهلي السعودي لخوض منافسات الموسم الكروي الجديد 2022-23 (twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تنجح إدارة النادي الأهلي السعودي، برئاسة ماجد النفيعي، في إقناع الجماهير الأهلاوية بأن الفريق مستعد لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، الذي يلعب فيه الأهلي لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد هبوطه في الموسم الماضي مع نفس الإدارة، وفقًا لما أشار إليه مراقبون، قالوا إن استعدادات الأهلي للموسم الجديد (2022-23) قد أثارت الرعب في قلوب جماهير الفريق.

وكان الأهلي قد احتل المركز الـ 15 (قبل الأخير) في النسخة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ليهبط الفريق لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه الذي وصل إلى 85 عاماً حقق خلالها إنجازات كبيرة؛ منها تحقيق كأس الملك (13 مرة) ولقب الدوري (3 مرات) وكأس ولي العهد (6 مرات) وكأس السوبر (مرة واحدة)، وغيرها من البطولات الخارجية؛ مثل كأس الخليج للأندية (3 مرات) وكأس العرب للأندية (مرة واحدة).

وكان الأهلي قد حقق الثلاثية في عام 2015؛ حيث تُوج بطلاً للدوري والكأس والسوبر، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي فريق آخر.

وخاض الأهلي معسكرًا إعداديًا في تركيا، حيث لعب خلاله 4 مباريات ودية، محققًا الفوز 2-1 في مباراة خاضها ضد فريق الشحانية القطري، وفي المباراة الثانية تعادل مع السالمية الكويتي (1-1)، وفي المباراة الثالثة تعادل سلبياً مع فريق الخليج السعودي، وفي المباراة الرابعة والأخيرة خسر أمام الرائد السعودي بنتيجة 0-2.

ومن خلال هذه النتائج، يتضح استمرار معاناة الفريق تحت قيادة المدرب الأوروغوياني روبرت سيبولدي، والذي أشرف على الأهلي في آخر 8 مباريات في الموسم الماضي ولم يستطع إنقاذ الفريق من الهبوط، حيث استمرت نفس المشاكل؛ سواء الدفاعية باستقبال الفريق أهدافًا عديدةً، والهجومية المتمثلةً في ضعف التسجيل، حسب ما أشار إليه محللون.

وإحصائيًّا، اكتفى الأهلي بتسجيل 3 أهداف، بينما اهتزت شباكه 4 مرات، خلال الوديات الأربعة التي خاضها الفريق في تركيا هذا الصيف 2022.

قائمة الأجانب في تشكيلة الأهلي السعودي

تمنح الأنظمة في دوري يلو الأندية المشاركة رفاهية اللعب بـ6 لاعبين أجانب، وهو ما يعني أن الأهلي لا يزال قادرًا على ضم محترف أجنبي جديد إلى صفوفه، مع امتلاك الفريق 5 لاعبين أجانب في صفوفه.

الكاميروني فرانك كوم يلعب في الفريق منذ العام الماضي، ولاعب خط الوسط الكرواتي فليب برادريتش أيضًا موجود مع الفريق منذ العام الماضي.

الحارس البرازيلي رينان ريبيرو (32 عامًا) لم يخض أي مباراة رسمية منذ 3 سنوات، حيث كانت آخر مباراة له مع فريقه السابق سبورتينغ البرتغالي أمام لسكا الألماني في الدوري الأوربي، وخسرها بثلاثية نظيفة وكانت في منتصف ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019.

الأرجنتيني ليساندرو الزوجاري (32 عامًا) لعب لعدة أندية أبرزها نادي أولد بويز الأرجنتيني في عام 2018، دون أن يُسجل أي هدف خلال 4 مباريات خاضها صحبة النادي الأرجنتيني الشهير، وكان تألقه اللافت في آخر محطاته في الدوري الإكوادوري مع فريق كاتوليكا؛ حيث شارك في 47 مباراة، أسهم خلالها بـ34 هدفًا (سجّل 20 هدفًا، قدّم 14 تمريرة حاسمة).

المهاجم التونسي يوسف العبدلي (23 عامًا) لعب لعدة أندية مثل الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري في تونس، كما لعب في الفريق الثاني لنادي لانس الفرنسي، ولم يقدم الكثير خلال مسيرته مع الترجي؛ حيث استغنى عنه النادي بعدما شارك في 4 مباريات لم يسجل خلالها أي هدف، لينتقل بعدها للاتحاد المنستيري. وسجل العبدلي 6 أهداف رفقة المنستيري، ليُسهم في احتلال الفريق المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للدوري التونسي الممتاز الموسم الماضي (2021-22).

المدرب روبرت سيبولدي يطالب بحل مشكلة الهجوم

وحسب مصادر إعلامية، فقد طالب المدرب سيبولدي إدارة النادي بالتعاقد مع لاعب مهاجم هداف خاصة بعد رحيل المهاجم السوري عمر السومة لنادي العربي القطري.

ومن المتوقع أن تلبي الإدارة مطلب المدرب؛ خاصة أنها تمتلك خانة أجنبية شاغرة، ولكنها كانت تطمح لتعزيز الفريق في مركز آخر غير الهجوم مثل قلب الدفاع أو صناعة اللعب، وفي حالة نجاح الإدارة بتسويق عقد اللاعب التونسي العبدلي واتفاقهم مع نادٍ آخر يلعب له المهاجم التونسي الموسم القادم، فسيتم التعاقد مع لاعبيَن أجنبيَين خلال الفترة القادمة، حسب ما أفادت به تقارير محلية.

الأهلي يبدأ مشواره بالقيصومة

ينطلق دوري يلو في 22 من شهر أغسطس الجاري، ويلعب الأهلي مباراته الأولى في البطولة المحلية أمام فريق القيصومة، أحد الفرق الصاعدة من دوري الدرجة الثانية.

ويلعب الأهلي في الدور الأول 17 مباراة منها 9 مباريات في جدة؛ أي أكثر من النصف.

شارك: