استبعاد السيناريو الأسوأ لإصابة جوتا مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 11:09
البرتغالي ديوغو جوتا مُهاجم ليفربول مُتأثرًا بإصابته خلال مباراة برينتفورد ( X:thisisanfield)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن تشخيص إصابة مهاجم ليفربول ديوغو جوتا، بعد إصابته في مباراة برينتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تبين أن إصابته ليست سيئة كما كان متوقعًا، رغم حقيقة أنّه سيغيب لفترة من الوقت.

وكان جوتا قد غادر مباراة ليفربول وبرينتفورد، أول أمس السبت، في الدقيقة 44، محمولًا على نقالة بعد إصابة قوية تعرض لها النجم البرتغالي، وحلّ العائد من الإصابة الآخر، محمد صلاح بدلًا منه.

ارتياح في ليفربول بعد تشخيص إصابة جوتا

ووفقًا لما ذكرته شبكة "thisisanfield" البريطانية، والمُهتمة بشأن ليفربول، فإن جوتا لم يتعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حيث كان من المتوقع في البداية أن المهاجم البرتغالي سيخضع لعملية جراحية في حال تأكُّد إصابته بقطع.

وقالت الشبكة إن الفحوص التي خضع لها جوتا أظهرت تعرضه لتمزق في أربطة الركبة الخلفية، وليس بقطع في الرباط الصليبي.

ويُعني ذلك أن موسم جوتا مع ليفربول لم ينته، حيث سيغيب المهاجم البرتغالي عن الملاعب لمدة شهرين أو أقل، حيث يتوقف الأمر على مدى سرعة تعافيه من الإصابة، بينما كان وقت التعافي ليغدو أطول بكثير لو أنه أصيب بقطع في الرباط الصليبي.

ومن المتوقع أن يخضع جوتا لمزيد من الفحوص اليوم الإثنين، ولكن تم استبعاد السيناريو الأسوأ، حيث من المتوقع أن يكون اللاعب لائقًا مرة أخرى قبل نهاية الموسم.

ويُعني الغياب لمدة شهرين أن جوتا لن يلعب مع ليفربول حتى منتصف أبريل/ نيسان، حيث سيغيب عن حوالي ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونهائي كأس كاراباو، ومباراة الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، ومباراة ربع النهائي في حال التأهل، بالإضافة إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي.

وفي غياب جوتا، سيعتمد يورغن كلوب على محمد صلاح وداروين نونيز ولويس دياز وكودي جاكبو.

وكان جوتا قد ظهر بشكل رائع مؤخرًا مع ليفربول، خلال فترة إصابة محمد صلاح وابتعاده عن المشاركة مع الفريق، وإجمالًا هذا الموسم، أسهم النجم البرتغالي في 18 هدفًا خلال 28 مباراة، حيث تمكن من تسجيل 14 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة بمُختلف المسابقات.

ويتأهب ليفربول لملاقاة لوتون تاون، مساء الأربعاء، في ملعب "أنفيلد"، برسم الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ10:30 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: