استاد لوسيل يشهد انتصار العربي على الريان في الدوري القطري

2022-08-12 03:06
فرحة لاعبي العربي بهدف يوسف المساكني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد استاد "لوسيل" المونديالي انتصار فريق العربي القطري على نظيره الريان، الخميس (11 أغسطس/ آب)، بنتيجة 2-1، في الأسبوع الثاني من منافسة دوري نجوم قطر موسم (2022-23).

وسجل هدف العربي الأول النجم التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، وأضاف الثاني الإيراني مهرداد محمدي كشمرزي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، بينما قلص الفارق للريان المهاجم الفرنسي يوهان بولي في الدقيقة 78.

ورفع العربي رصيده إلى 6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة في أول جولتين من دوري نجوم قطر، ليعتلي صدارة سلم الترتيب، بينما تذيل الريان الترتيب، عقب فشله في تحقيق الفوز بأول جولتين من عُمر المسابقة المحلية. 

واستضاف استاد لوسيل، الذي يُعد تحفة معمارية، وتصميمه مستوحى من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي، وتعكس واجهته وهيكله النقوش الدقيقة التي ميزت أوعية الطعام والأواني والقطع الفنية الأثرية التي وُجدت في العالم العربي والإسلامي قديمًا، مباراة العربي والريان، في إطار استعداداته الأخيرة لاستضافة 10 مباريات في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ومن المقرر أن يسضيف ملعب لوسيل 10 مباريات في المونديال، من بينها مباراة النهائي.. وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أعلنت في وقت سابق عن أن استاد لوسيل سيحتضن مباراة كأس "سوبر لوسيل"، بين بطلي الدوري السعودي 2022 (الهلال) والدوري المصري 2022 (لم يُحدَد بعد)، يوم التاسع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويُعد ملعب لوسيل أكبر الملاعب المستضيفة لمباريات مونديال قطر، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف مشجع، ويقع على بُعد 20 كم فقط من مركز مدينة الدوحة.

الأهلي يتعادل مع الدحيل

من جهته، تعادل نادي الأهلي مع الدحيل بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي أُقيم في اليوم ذاته لحساب منافسات الجولة ذاتها.

وافتتح التسجيل للدحيل القطري ناصر اليزيدي في الدقيقة 79، وتعادل للأهلي الإيراني حسين كناني من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من انتصار وتعادل في أول جولتين، بينما حصد الدحيل أولى نقاط موسمه، بعد هزيمته المخيبة للآمال في مباراة الأسبوع الأول أمام الوكرة بنتيجة 2-4.

شارك: