بروتوكول تعاون مشترك.. لوسيل يحتضن مباراة بطلي مصر والسعودية

2022-08-11 18:58
رئيسا الاتحادين القطري والمصري يوقعان بروتوكولًا مشتركًا (Twitter/ EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم جمال علام، الخميس 11 أغسطس/ آب، نظيره القطري "سعادة" الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بحضور المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، داود الشكري.

وشمل الاجتماع والزيارة الودية مناقشة كافة سبل التعاون بين الاتحادين المصري والقطري خلال الفترة القادمة، وتم توقيع بروتوكول تعاون بحضور نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، خالد الدرندلي، وتطرق رئيسا الاتحادين للحديث عن استضافة ملعب لوسيل "المونديالي" الواقع في العاصمة القطرية الدوحة، مباراة كأس لوسيل بين بطلالدوري المصري وبطل الدوري السعودي، خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتُقام تلك المباراة بمناسبة افتتاح استاد لوسيل، الذي يُعد أكبر الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وتتسع مدرجاته لـ80 ألف مشجع، وسيحتضن المباراة النهائية للمونديال.

يُذكر أن الفائز بمباراة كأس لوسيل (كأس السوبر المصري السعودي) سيحصل على 1.5 مليون دولار، بينما سيحصل الوصيف على مليون دولار.

ويُعد الزمالك، متصدر الدوري المصري لكرة القدم حالياً برصيد 72 نقطة، الأقرب للفوز باللقب ومواجهة الهلال، بطل الدوري السعودي، يوم 9 سبتمبر المقبل في الدوحة؛ إذ يحتاج الزمالك إلى حصد 6 نقاط من 4 مباريات متبقية من الدوري المصري الممتاز للتتويج رسميًا باللقب. 

ومن المقرر أن يستضيف ملعب لوسيل مباراة العربي والريان يوم الخميس 11 أغسطس، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة دوري نجوم قطر (2022-2023).

شارك: