اختيار فيفا يحفز مصر قبل مواجهة ليبيا في تصفيات المونديال

2021-10-06 20:29
ساعات معدودة تفصل منتخب مصر عن مواجهة ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 (twitter/King_Fut)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب مصر لمواجهة نظيره الليبي مساء بعد غدٍ الجمعة (8 أكتوبر/ تشرين الأول)، في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، بإطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وتحتل مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط من مباراتين (فوز وتعادل)، مُتخلفةً بفارق نقطتين عن ليبيا المتصدرة، قبل مواجهة الفريقين في مباراتين مُقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر الجاري، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.

في سياقٍ متصل، أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إدارة المباراة الأولى بين مصر وليبيا إلى حكم الساحة البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا (مانا)، على أن يعاونه كل من التنزاني فرانك كومبا والبوروندي ديزيريه نكورونزيزا كحكمين مساعدين، وصامويل أويكوندا كحكم رابع، مع الاستعانة في المباراة الثانية بطاقم حكام من جنوب إفريقيا، يقوده حكم الساحة الشهير فيكتور غوميز.

الفرق المصرية لا تخسر مع حكم الساحة البوروندي باسيفيك مانا

لم يسبق لباسيفيك مانا (36 عاما) أن أدار أي مباراة كحكم ساحة لمنتخبات مصر المختلفة، لكنه كان حاضرا في 3 مباريات للأندية المصرية؛ بواقع مباراة واحدة لكل من الأهلي والزمالك وبيراميدز.


وحقق الأهلي (0-3 على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020-21) والزمالك (0-1 على بيترو أتلتيكو الأنغولي، دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" 2018-19) الانتصار، مع اكتفاء بيراميدز بالتعادل (0-0 أمام الرجاء البيضاوي المغربي، ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي 2020-21)، تحت صافرة تحكيمية للبوروندي باسيفيك، وهو ما يعني أن الفرق المصرية تجنبت الهزيمة في حضور حكم الساحة الشاب.


في المقابل، تُعد مباراة مصر وليبيا القادمة الأولى لباسيفيك كحكم ساحة في تاريخه مع الأندية والمنتخبات الليبية، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وإجمالا، يُصنف باسيفيك مانا ضمن أبرز حكام الساحة الواعدين في سماء كرة القدم الإفريقية، وأتى اختياره لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2020-21، حيث حقق الأهلي المصري انتصارا ساحقا على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ليمثل دليلا ملموسا على نيله ثقة المسؤولين الحاليين عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

شاهد.. ملخص مباراة كايزر تشيفز والأهلي (0-3)- نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 /21
شارك: