اجتماع طارئ في مدريد لدراسة تُهم الفساد التحكيمي لبرشلونة

2023-03-11 15:57
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، أعضاء مجلس إدارة النادي الملكي إلى اجتماع طارئ، لدراسة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد اتهامات الفساد التحكيمي الموجهة إلى الغريم برشلونة، فيما يُسمّى بقضية "نيغريرا".

وكان القضاء الإسباني قد اتهم نادي برشلونة ورئيسين سابقين له جوسيب بارتوميو وساندرو روسيل، والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ"الفساد"، على إثر القضية التي فجّرت منتصف الشهر الماضي. وتتعلق التهم أساسًا بـ"إساءة الأمانة" و"تزوير سجلات تجارية" في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكتالوني لنيغريرا.

بيان رسمي من ريال مدريد حول اتهامات الفساد التحكيمي الموجهة لبرشلونة

وتعقيبًا على ذلك، أصدر نادي ريال مدريد اليوم السبت، بيانًا رسميًّا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: "نظرًا لخطورة الاتهامات التي وجهها مكتب المدعي العام لبرشلونة ضد نادي برشلونة واثنين من رؤسائه بسبب الشكوك المبررة بالفساد وعلاقاتهم مع من كان نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا".

وأضاف البيان: "الرئيس بيريز سيعقد على وجه السرعة اجتماعًا مع مجلس الإدارة غدًا الأحد 12 مارس/ آذار 2023، في الساعة 12:00 بتوقيت مدريد، من أجل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يراها ريال مدريد مناسبة فيما يتعلق بهذه المسألة".

يجدر الذكر أن مكتب المدعي العام الإسباني كان قد فتح تحقيقًا شاملًا منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي، حيال دفع نادي برشلونة مبلغ 1.7 مليون يورو إلى شركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لنغيريرا، على 3 دفعات بين عامي 2016 و2018.

ويحتل ريال مدريد هذا الموسم 2022-23، المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة، خلف المتصدر برشلونة صاحب الـ62 نقطة وذلك بعد مرور 24 جولة من المسابقة.

شارك: