اجتماع بين يويفا والحكومة الإنجليزية بشأن نهائي الأبطال

2021-06-08 09:01
نهائي دوري أبطال أوروبا بين إسطنبول ولندن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيعقد، الاثنين 10 أيار/مايو، اجتماعاً مع الحكومة البريطانية لبحث إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول التركية إلى العاصمة الإنجليزية لندن.

كان ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي أن يستضيف ملعب "أتاتورك" بمدينة إسطنبول المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، لكن الحكومة البريطانية وضعت تركيا في القائمة الحمراء ومنعت مواطنيها من السفر إليها بسبب انتشار فيروس كورونا هناك.

وبالإضافة إلى حظرها السفر إلى تركيا اقترحت الحكومة البريطانية على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال علي ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن؛ لأن طرفي النهائي فريقان إنجليزيان.

وبحسب "سكاي" فإن اجتماع الاثنين سيكون حاسماً لتحديد مستقبل نهائي دوري أبطال أوروبا المعلق الآن بين إسطنبول ولندن، لكن التوقعات تشير إلى أن "يويفا" سيستجيب لطلب الجكومة الإنجليزية وينقل المباراة إلى ويمبلي.

إذا ما تم حرمان إسطنبول من استضافة نهائي تشيلسي ومانشستر سيتي، فستكون إسطنبول قد حرمت من النهائي الأوروبي للعام الثاني على التوالي، حيث سحب منها العام الماضي، ونقل إلى البرتغال بسبب فيروس كورونا أيضاً.

شارك: