اتحاد جدة والنصر يتأهلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 01:21
لاعبا الاتحاد عبد الرزاق حمد الله وكريم بنزيما يحتفلان خلال الفوز على أجمك (X/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز اتحاد جدة السعودي مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا؛ بفوزه على مُضيفه أجمك أولماليك الأوزبكي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب "ميتالورغ" بأوزبكستان، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة القارية.

وتكفل مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، بتسجيل هدفَي فريقه في المباراة، عند الدقيقتين الـ30 والـ34.

بهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة؛ من 4 انتصارات وخسارة وحيدة، مُعززًا صدارته للمجموعة، بينما أخفق أجمك في حصد نقطته الأولى، ليواصل تذيل الترتيب.

وضمن الاتحاد "حسابيًا" أن ينهي "مجموعات الغرب" ضمن أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني، على الأقل، ليؤمن تأهله المبكر إلى ثمن النهائي.

يُذكر أن قواعد البطولة تنص على تأهل بطل كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية احتلت المركز الثاني في "مجموعات الشرق"، وأفضل 3 أندية احتلت المركز الثاني في "مجموعات الغرب"، إلى الدور ثمن النهائي.

سباهان يهزم القوة الجوية

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، خسر القوة الجوية العراقي (0-1) أمام مُضيفه سباهان أصفهان الإيراني.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد القوة الجوية عند 7 نقاط؛ من فوزين وتعادل واحد وخسارتين، مُحتلًا المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد سباهان عند 10 نقاط في المركز الثاني.

الدحيل يحقق فوزه الأول

ولحساب المجموعة الخامسة، حقق الدحيل القطري فوزه الأول في دور المجموعات؛ بتغلبه على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 2-0.

وسجّل المحترف الكيني مايكل أولونغا، هدفَي الدحيل عند الدقيقتين الـ47 والـ89، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة".

بذلك، ارتفع رصيد الدحيل إلى 4 نقاط، مُرتقيًا إلى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الاستقلال عند نقطتين بالمركز الرابع.

النصر يتعادل مع بيرسبوليس

وضمن المجموعة الخامسة أيضًا، حسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة مباراة النصر السعودي وضيفه بيرسبوليس الإيراني.

وأُقيمت المباراة في ملعب النصر "الأول بارك"، وسط أجواء جماهيرية لافتة؛ لكن الفريقين لم يتمكنا من هز الشباك، لتنتهي المواجهة بدون أهداف.

وارتفع رصيد النصر إلى 13 نقطة؛ من 4 انتصارات وتعادل واحد، حاسمًا صدارته للمجموعة، فيما وصل بيرسبوليس لنقطته الثامنة، مُحتلًا المركز الثاني.

وكان النصر قد ضمن التأهل رسميًا إلى ثمن نهائي البطولة، قبل بداية مباراة اليوم ضد بيرسبوليس؛ وقد حسم صدارته للمجموعة بتعادله في اللقاء.

شارك: