اتحاد الكرة المصري ينفي ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 22:33
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنَّد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الأنباء التي أشارت إلى ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات وذلك بعد ثبوت تزوير أعمارهم السنية من أجل الانضمام للأندية الإماراتية.

وسبق أن كشف، علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، أنّ شهر فبراير/ شباط الماضي، عرف ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات بعد ثبوت تزويرهم في أعمارهم.

هل تم ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات بسبب تزوير الأعمار؟

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "لا صحة لترحيل أي لاعب مصري من جانب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وذلك بعد استيضاح الأمر، وأن التصريحات التي صدرت في هذا الشأن ليس لها أي أساس من الصحة".

وأوضح علام نافيًا شائعة ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات في ظل العلاقات الطيبة بين اتحادَي الكرة المصري ونظيره الإماراتي قائلًا: "هناك تنسيق بين الاتحادين الإماراتي والمصري وتعاون كامل بينهما على كافة الأصعدة".

وسبق وقالت تقارير صحفية إن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد اكتشف وجود 18 لاعبًا مصريًا زوروا أعمارهم، وتم ترحيلهم على الفور خارج الدولة ومنعهم من تمثيل أي فريق إماراتي مستقبلًا، وأن هناك لاعبين مزورين من 4 إلى 5 سنوات في شهادة الميلاد.

وفي سياق منفصل، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، عن ثبوت إيجابية عينة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز الخاصة بفحص المنشطات.

وقال جمال علام، خلال الساعات القليلة الماضية: "منظمة المنشطات أرسلت إلينا خطابًا رسميًا بإيجابية عينة رمضان صبحي، وحرصنا على إبلاغ نادي بيراميدز بإيجابية العينة، وله حق التظلم ضد القرار خلال 10 أيام".

وتابع جمال علام في تصريحاته: "من المقرر أن يتم أخذ عينة أخرى من رمضان صبحي، قبل أن يتم حسم أي قرار ضده، لافتًا: من الممكن أن اللاعب أخذ دواءً معينًا وهو لا يعرف".

يُذكر أنّ رمضان صبحي ليس اللاعب الأول من صفوف نادي بيراميدز الذي يقع في فخ المنشطات، حيث سبق وذكرت تقارير صحفية سقوط شريف إكرامي في فخ تعاطي المُنشطات قبل نفي الأمر، كما أن إبراهيم حسن جناح الفريق، سبق أن تم إيقافه بعدما اكتشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعاطيه منشطات أيضًا.

شارك: