اتحاد الكرة العراقي يحدد موعدا جديدا لتسمية مدرب المنتخب

2022-06-26 18:21
أرشيفية- منتخب العراق الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تأجيل حسم ملف تسمية كادر فني جديد لمنتخب العراق الأول، حتى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقالت المصادر إن السبب وراء التريث هذه المرة يأتي لعدم وجود استحقاقات رسمية للمنتخب العراقي، حيث تنتظره أول مشاركة في بطولة خليجي 25، والتي من المزمع إقامتها في مدينة البصرة العراقية مطلع العام المقبل (2023).

وأضافت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي لا يريد العجلة في تسمية المدرب الأجنبي، خاصةً أن الرؤية الفنية تتجه لاختيار مدرسة تدريبية مُوحدة للمنتخبين الأول والأولمبي، وعليه فإن قرار الاختيار لن يكون مستعجلاً على الإطلاق، مشيرةً إلى أن تأخر التخصيصات المالية من قبل الحكومة العراقية، دفعت أيضاً المكتب التنفيذي للاتحاد لتجميد المفاوضات مع المدربين الأجانب.

ويبحث منتخب "أسود الرافدين" عن مدرب أجنبي خلفاً للوطني عبد الغني شهد، الذي تولى المهمة في آخر جولتين من دور المجموعات لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد إقالة المونتينيغري زيليكو بتروفيتش.

وفشل العراق في الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر، ليغيب العراقيون عن المونديال العالمي منذ مشاركتهم للمرة الأولى (الأخيرة حتى الآن) في نهائيات المكسيك 1986.

شارك: