لهذا السبب.. مدرب منتخب العراق السابق يرفض تسمية كادر أجنبي

2022-06-25 10:47
الهولندي ديك أدفوكات غادر تدريب منتخب العراق بعد 6 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب مدرب منتخب العراق السابق، باسم قاسم، الاتحاد العراقي لكرة القدم بالاعتماد على الكوادر المحلية، وعدم البحث عن مدربين أجانب لتولي تدريب المنتخبين الوطني والأولمبي.

وقال قاسم في تصريحات خاصة لبرنامج “كورة”، الذي يبث عبر قناة “الفرات” العراقية: “وجهة نظري واضحة، يجب منح تدريب المنتخبات العراقية للمدربين المحليين.. نملك عدداً من خيرة الكفاءات الذين يتفوقون على الكثير من الخيارات الأجنبية، فهل نسينا ما حدث للمنتخب الوطني في عهد الهولندي ديك أدفوكات، ومن بعده زيليكو بيتروفيتش، وضياع فرصة التأهل إلى كأس العالم 2022؟”.

وأضاف: “لو راجعنا شريط إنجازات الكرة العراقية فإننا سنكتشف أن كل الإنجازات تحققت مع المدربين الوطنيين، مثلاً بطولة كأس العرب التي نالها منتخبنا على حساب المنتخب المغربي القوي، كان صاحب التتويج بها هو المدرب العراقي أنور جسام، وهذا الإنجاز يساوي ما تحقق في كأس أمم آسيا 2007، بقيادة البرازيلي جورفان فييرا، وكذلك المدربون المحليون الذين نالوا لاحقاً الألقاب مع مختلف المنتخبات العراقية”.

وواصل مدرب النفط الحالي، الذي ينشط في الدوري العراقي الممتاز، دفاعه عن المدربين المحليين، واستشهد بإنجاز المنتخب السعودي في بطولة أمم آسيا تحت سن 23 عاماً، والذي جاء تحت قيادة المدرب السعودي سعد الشهري، وكذلك الوصيف منتخب أوزبكستان الذي كان يقوده مدرب وطني، مشدّداً على أن ابن البلد هو الخيار الأنسب لتولي مهمة تدريب المنتخبات الوطنية، بحسب تعبيره.

وكان باسم قاسم قد أشرف على تدريب منتخب “أسود الرافدين” بين عامي 2017-2018، وأقيل من منصبه بعد الخروج من خليجي 23 في الكويت، عقب الخسارة أمام الإمارات في نصف النهائي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

شارك: