اتحاد الجزائر يواجه هاجسًا في مستهل الدفاع عن لقبه القاري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 15:01
عبد الحق بن شيخة مدرب إتحاد الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل اتحاد العاصمة الجزائري حملة الدفاع عن لقبه في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السبت القادم، حين يواجه فريق الفتح الرباطي المغربي، بمدينة الرباط، وسط مخاوف من الجاهزية البدنية للاعبين، وذلك بعد أيامٍ من فوزه بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي المصري.

وقبل أيام من السفر إلى المغرب لخوض المباراة ضد الفتح الرباطي، يقع على عاتق الطاقم الفني والمُعِدّ البدني مسؤولية تجهيز اللاعبين جيدًا من الناحية البدنية، خاصةً أن التساؤلات كانت كثيرة عن سفرية السعودية لخوض السوبر الأفريقي، بعد رحلة ماراثونية مرت بها عناصر فريق العاصمة الجزائرية.

ولدى حلوله ضيفًا في حلقة "كنال فوت " عبر التليفزيون العمومي الجزائري، كشف سيد أحمد أعراب، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر، عن سبب عدم تخصيص رحلة طيران مباشرة إلى السعودية لتفادي مشقة السفر.

وقال أعراب: "قيمة الرحلة المباشرة كانت ستصل إلى مبلغ 3 مليارات سنتيم، وهو ما يعادل نحو 220 ألف دولار، رغم أن النادي تدعمه شركة عمومية، فإن ترشيد النفقات واجب رغم أن الرحلة كانت طويلة جدًا"، وأضاف: "خاصةً أن الرحلة المُعَدّة قد كلّفت الإدارة مبلغ 500 مليون سنتيم فقط، وهو ما يعادل نحو 35 ألف دولار".

يُذكر أن أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة تحملوا عناء السفر عبر رحلة من الجزائر إلى الدوحة، ثم من العاصمة القطرية نحو مدينة جدة السعودية، قبل شد الرحال برًّا إلى الطائف حيث أقيم لقاء السوبر الأفريقي، مع العودة على نفس المسار بعد أداء مناسك العمرة من جانب وفد الاتحاد.

وكان أبطال أفريقيا قد حلّوا بالجزائر تقريبًا بعد نهاية اللقاء بـ 48 ساعة، ممّا قد يجعل اللاعبين في سباق ضد الزمن من أجل تحقيق المستوى البدني المطلوب قبل لقاء الفتح الرباطي المغربي، في كأس الاتحاد الأفريقي.

وبعد تأجيل رابطة الدوري الجزائري للمحترفين، لمباراة الافتتاح في الدوري المحلي ضد نادي بارادو، سيكون اتحاد العاصمة مع تأجيلِ ثاني لقاءاته في المسابقة ضد نادي اتحاد خنشلة بسبب التزاماته القارية، وهذا ما سيجعل الفريق العاصمي بلا شك أمام روزنامة مضغوطة لاحقًا بين المنافسة القارية ولعب المباريات المحلية المؤجلة.

شارك: