اتحاد الجزائر يهزم أسيك ميموزا ويبلغ نهائي كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 02:15
اتحاد الجزائر يبلغ نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه (Facebook/USMAofficielle)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق اتحاد الجزائر تأهلًا مستحقًا إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه بنتيجة 2-0 على حساب ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري في مواجهة الإياب من نصف نهائي المسابقة التي جرت على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائر مساء اليوم الأربعاء.

وسجل هدفَي فوز اتحاد العاصمة الجزائري الجناح الأيمن خالد بوسليو في الدقيقة (28) من الشوط الأول، ومن صناعة الظهير الأيسر هيثم لوصيف. وتولى بديله إسماعيل بلقاسمي في الدقيقة (80) بطريقة رائعة حيث رفع الكرة عاليًا فوق الحارس، بعد تلقيه كرة طويلة من الحارس أسامة بن بوط.

وكان الشوط الثاني من المباراة الذي دخله أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة أكثر إثارة، في بعض لحظاته عندما حاول أسيك ميموزا قلب النتيجة باعتماده على الهجمات المعاكسة، غير أن تغييرات بن شيخة عطلت مفعول تلك المحاولات.

وكان بلقاسمي على مرمى حجر من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لكن تسديدته الأرضية صدها الحارس ببراعة.

العامل الآخر الذي جعل المباراة تكون في قمة الإثارة والجمال هي الحضور الجماهيري القوي الذي أمّ مدرجات ملعب 5 يوليو وصنع لوحات جميلة، وصيحات وهتافات تشجيعية لم تنقطع. 

وهذا ثاني نهائي ينشطه اتحاد الجزائر على الصعيد الإفريقي، بعدما سبق له الوصول في عام 2015 إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وخسره أمام تيبي مازيمبي الكونغولي، وسيلعب الاتحاد الذهاب في تنزانيا يوم 28 مايو الجاري على أن يستقبل بالجزائر في مباراة الإياب يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل.

يونغ أفريكانز التنزاني يؤكد سيطرته على مارومو غالانتس 

أكد فريق يونغ أفريكانز التنزاني سيطرته على منافسه مارومو غالانتس الجنوب أفريقي وفاز عليه في عقر داره بنتيجة 2-1، في مواجهة الإياب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والتي لُعِبت مساء اليوم.

وكان الفريق الزائر يونغ أفريكانز الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان صاحب السبق في التهديف عند الدقيقة (45+1) بواسطة رأس الحربة فيستو مايلي، ثم عمّق النتيجة عند الدقيقة (62) بجهود الجناح الأيسر كينيدي موسوندا.

وكان يونغ أفريكانز قد حسم مواجهة ذهاب نصف النهائي التي لُعبت الأسبوع الماضي على ميدانه بثنائية نظيفة، ليحقق تأهلًا مستحقًا إلى النهائي.

شارك: