إيمري تشان: كلوب غير قابل للتفاوض ويضعك بديلًا في هذه الحالة

2023-02-11 13:46
أرشيفية- إيمري تشان ويورغن كلوب خلال فترة وجود اللاعب الألماني في ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الألماني إيمري تشان، لاعب وسط فريق بوروسيا دورتموند، أن التكيف مع أساليب تدريب يورغن كلوب المكثفة تمثل مفتاح النجاح في ليفربول، مُشيرًا إلى أنّ اللاعب غير الملتزم كان ينتهي به الأمر على مقاعد البدلاء. 

وكان تشان انضم إلى ليفربول في صيف عام 2014، عندما كان الأيرلندي بريندان روجرز مديرًا فنيًا للفريق، ولعب تحت قيادة كلوب لعامين ونصف، قبل الرحيل في 2018 مع نهاية عقده، حيث انضم بالمجان إلى يوفنتوس الإيطالي.

من الذاكرة.. هدف رائع لتشان مع ليفربول

واسترجع إيمري ذكرياته تحت قيادة يورغن كلوب والنجاح الهائل الذي حققه المدرب الألماني في مواسمه الأولى مع الريدز، وقال: "عندما أفكر في الوقت الذي قضيته في إنجلترا، أقول دائمًا للجميع كم كنا نركض". 

وأضاف تشان في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "كان يوجد صعود وهبوط في الأداء، وفي البداية لم تكن الجوة عالية، لكن بعد ذلك كان لدينا فريق رائع، أدرك أهمية التركيز على كل شيء". 

وواصل: "كلاعب لم يكن لديك أي خيار تحت قيادة كلوب، كان شديد التحدي، وإذا لم تصل إلى الكرة الثانية، على سبيل المثال، كان يصرخ، وفي المرة القادمة، يجب أن تتأكد حقًا من اللحاق بالكرة.. يتعين عليك أن تكون سرعتك مُضاعفة، وإذا لم تركض طوال اليوم، فستجد نفسك على مقاعد البدلاء أو في المدرجات خلال وقت قصير جدًا". 

وختم الألماني تصريحاته بالقول: "في ليفربول تعلمت أنه لا يمكنك فعل أي شيء بدون عمل شاق، عندما يقوم الفريق بأكمله بذلك، يكون الأمر أسهل، إنه شيء جميل. هذا ما يتعين علينا القيام به هنا الآن (بوروسيا دورتموند)، الجميع بحاجة إلى الجري، والجميع بحاجة إلى فهم أنه لا توجد طريقة أخرى". 

إيمري تشان مع ليفربول شارك في 167 مباراة بمُختلف المُسابقات، وسجّل النجم الألماني 14 هدفًا، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، ولم يفز بأي لقب، لكنه كان في التشكيل الأساسي الذي هُزم في نهائي الدوري الأوروبي 2016 من إشبيلية ومن ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018. 

الجدير بالذكر أنّ ليفربول، الذي لم يحقق إلا انتصارًا واحدًا في آخر 5 مباريات في البريميرليغ، يستعد لمواجهة إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، وذلك مساء الإثنين 13 فبراير/ شباط، حين يُلاقي "التوفيز" على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

شارك: