إيرلينغ هالاند يرشح السنغال للتألق في مونديال قطر 2022

2022-11-03 14:50
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي أحد أبرز الغائبين عن مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي أن يقدم منتخب السنغال أداءً مميزًا في نهائيات كأس العالم قطر 2022 المزمعة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأكد هالاند، في مقابلة مع شبكة "سوبر سبورت"، أن النجمين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، هما أفضل اللاعبين من أفريقيا في الوقت الحالي.

وتلقى هالاند سؤالًا عن المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في المونديال (السنغال والمغرب والكاميرون وتونس وغانا)، ليجيب بأن السنغال تُعد الأفضل من الناحية الفنية، موضحًا: "أعتقد أن السنغال ستحظى بمسيرة جيدة للغاية، لديهم فريق قوي في رأيي".

وواصل: "لديهم فريق قوي مع لاعبين جيدين للغاية، أظن أنهم سيبذلون قصارى جهودهم وسيقدمون أفضل أداء على صعيد المنتخبات الأفريقية".

هالاند يرشح السنغال لتقديم أداء مميز في مونديال قطر

وينافس المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب البلد المضيف قطر، إلى جانب منتخبي هولندا والإكوادور.

ويستهل المنتخب السنغالي مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 بملاقاة هولندا يوم 21 نوفمبر الجاري، على ملعب "الثمامة"، ثم سيواجه منتخب قطر في الملعب ذاته بالجولة الثانية من دور المجموعات يوم 25 نوفمبر، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر على ملعب "خليفة الدولي".

هالاند: صلاح وماني أفضل اللاعبين الأفارقة

وأجاب عن سؤال بشأن أفضل لاعب أفريقي في الوقت الحالي، قائلًا: "أعتقد أن حكيمي لاعب رائع للغاية بالإضافة إلى رياض محرز"، وأضاف: "أرى أن ساديو ماني ممتاز، ومحمد صلاح أيضًا، لقد شكلا ثنائيًا رائعًا في ليفربول، كوليبالي هو أيضًا مدافع ممتاز، لكني أقول إن صلاح وماني أفضل اللاعبين الأفارقة بالنسبة لي".

جدير بالذكر أن هالاند سجل 22 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات لفريقه الجديد مانشستر سيتي الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي الماضي قادمًا من بوروسيا دورتموند.

شارك: