أندية البريميرليغ ترفض طلب منتخب الأرجنتين قبل مونديال قطر

2022-11-03 14:47
منتخب الأرجنتين يسعى لبدء الاستعدادات لكأس العالم مبكرًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز رفضت طلب المنتخب الأرجنتيني الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، لتسريح لاعبي منتخب التانغو قبل انطلاق الجولة الـ16 من "البريميرليغ".

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، بينما تستمر إقامة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية يوم 13 نوفمبر الجاري، أي قبل 5 أيام من افتتاح المونديال، و9 أيام من بداية مشوار منتخب الأرجنتين في البطولة.

ويأمل ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب التانغو تفريغ لاعبيه من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز يومي 12 و 13 نوفمبر لبدء الاستعدادات لكأس العالم مبكرًا، إذ سيخوض منتخب الأرجنتين مباراة ودية أمام الإمارات يوم 16 نوفمبر الجاري.

وحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق للأندية الاحتفاظ باللاعبين حتى يوم 14 نوفمبر الجاري ويمكنها الاستغناء عنهم قبل ذلك إن أرادت، ما يجعل أندية البريميرليغ غير مُلزَمة بالموافقة على طلب الأرجنتين.

أندية البريميرليغ ترفض تسريح لاعبيها الأرجنتينيين قبل مونديال قطر

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الأرجنتيني تواصل مع نادٍ واحدٍ "لم يكشف عن اسمه" في الدوري الإنجليزي، ليطلب السماح لأحد اللاعبين بالرحيل مبكرًا من أجل الاستعداد لكأس العالم، لكن النادي رفض ذلك، مشيرة إلى أن الأندية الأخرى في البريميرليغ تعتزم رفض تسريح لاعبيها في حالة تلقيها طلبات مماثلة من الاتحاد الأرجنتيني.

ويشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من اللاعبين الأرجنتينيين، على غرار ليساندرو مارتينيز وأليخاندرو غارناتشو في مانشستر يونايتد، وإيمي بوينديا وإيميليانو مارتينيز في أستون فيلا، وكريستيان روميرو في توتنهام، وأليكسيس ماك أليستر في برايتون، وجوليان ألفاريز في مانشستر سيتي.

ويشهد مونديال قطر المشاركة الـ18 لمنتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم، وسيخوض منتخب التانغو منافسات البطولة من المجموعة الثالثة برفقة منتخبات المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا.

جدول مباريات المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022

  • الأرجنتين x السعودية: يوم 22 نوفمبر 2022 في استاد لوسيل.
  • الأرجنتين x المكسيك: يوم 26 نوفمبر 2022 في استاد لوسيل.
  • الأرجنتين x بولندا: يوم 30 نوفمبر 2022 في استاد 974.
شارك: