إيرلينغ هالاند يتجنب الصحافة بسب نصيحة "فلاح"!

2022-03-31 01:31
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علل مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينغ هالاند (21 عامًا) سبب رفضه الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام على هامش مشاركته مع منتخب النرويج الأسبوع الفائت في مباراتين وديّتين، بنصيحة تلقّاها قبل سنوات من مزارع فلاح.


وسجّل هالاند هدفًا ضد سلوفينيا في مباراة الانتصار 2-0 يوم 25 مارس/ آذار الماضي، قبل أن يحرز ثنائية في شباك أرمينيا حينما انتصرت النرويج 9-0 الثلاثاء 29 مارس بالعاصمة أوسلو، ليصل اللاعب إلى 15 هدفًا دوليًا من إجمالي 17 مناسبة.


تغريدة الفلاح الغامض تؤثر في إيرلينغ هالاند


ظل هالاند صامتًا طيلة الأسبوع الماضي، ولم يدلِ بأي تصريحات لوسائل الإعلام قبل أو بعد مباراتي سلوفينيا وأرمينيا، بيد أنه نشر تغريدة غامضة الثلاثاء الماضي، قالت يومية "ماركا" الإسبانية إنه فسّر خلالها سبب صمته في فترة التوقف الدولي.

وكتب هالاند في تغريدته: "تلقّيت نصيحة قبل سنوات قليلة من أحد المزارعين، دع قدمك تتحدث نيابة عنك وسيكون كل شيء على ما يُرام.. لقد قلت له حسنًا، وابتعدت". ذكرت ماركا أن اللاعب ابتعد قليلًا للتشاور حول مستقبله والنادي المقبل له.
 

هالاند.. الصمت خير وسيلة للنجاح
 

يُعرف هالاند بين أصدقائه وزملائه بأنه رجل صامت يحب الهدوء ويطبق فمه أغلب الأوقات، فهو قليل الحديث والإدلاء بالتصريحات الصحفية على نقيض نجوم كرة القدم، لكن ربما هذه الخصلة ميّزته عن أقرانه، طبقًا لخبراء ومحللي كرة قدم عالميين.

يفسّر مدرب النرويج، ستال سولباكين في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أرمينيا، سبب ابتعاد هالاند عن الصحافة الأسبوع الماضي، قائلًا: "لقد طلب مني ذلك، وشرح أسبابه بطريقة مقنعة ولطيفة، في التوقف الدولي القادم سيجلس هنا مكاني ويتحدث إليكم".
 

عندما سجّل هالاند هاتريك مع ريد بول سالزبورغ النمساوي ضد جينك البلجيكي عام 2019، سأله المحاور: "هل تعلم أنك أصبحت أصغر مسجّل ثلاثية في تاريخ دوري أبطال أوروبا؟. فأجاب: "أشعر أنني بحال جيدة". يسأل المحاور مُجددًا: ما سر تميّزك؟ يجيب: "أعمل بجد"، ثم انصرف، ورحل بهدوء.
 

هكذا بنى هالاند شخصيته منذ صعوده إلى منصات الإعلام في المسابقات الكبرى. يقول عنه زميله السابق في مولده النرويجي، تورد سالت: "إنه طفل كبير". في إشارة إلى نضوجه وهدوئه مقارنة بعمره، حينها لم يكن قد تخطى 15 عامًا.


من المزارع الفلاح الذي نصح هالاند؟
 

تتبعت صحيفة " NRK" النرويجية، تغريدة هالاند وتوصلّت إلى أن المزارع الفلاح الذي نصح هالاند بالابتعاد عن الصحافة والتحدث من خلال تسجيل الأهداف، هو الأيقونة التاريخية لنادي براين النرويجي، غابريل هويلاند (67 عامًا) الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الظهور بقميص النادي، بواقع 595 مباراة.
 

ومنذ اعتزال هويلاند كرة القدم في ثمانينيات القرن الماضي، تحوّل إلى العمل في الزراعة بمزرعته الخاصة، كما يشرف على تطوير اللاعبين الشباب في المنطقة التي يقطنها حاليًا، وهويلاند كذلك صديق مقرب من والد هالاند، آلف آنج هالاند.

غابريل هويلاند (يسار الصورة) وآلف هالاند عام 1990
شارك: