إنفانتينو يعلق على أحداث العنف في مباراة مارسيليا وليون

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 16:42
أرشيفة - جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن أحداث العنف مثل تلك التي وقعت قبل مباراة الدوري الفرنسي بين أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون، والتي كان لا بد من تعليقها بسبب الاعتداء الذي تعرضت له حافلة الفريق الزائر، ليس لها مكان في كرة القدم أو في المجتمع.

ونشر إنفانتينو عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعد علمه بالأحداث التي سببها ألتراس مارسيليا، الذين حطموا نوافذ الحافلة التي كان يستقلها ليون متوجهًا نحو الفيلودروم: "لا مكان للعنف في كرة القدم، لا داخل الملعب ولا خارجه".


وألقت مجموعة من "أولتراس" أوليمبيك مارسيليا الحجارة على حافلة ليون ومدربه الإيطالي فابيو غروسو الذي أصيب قبل الوصول إلى ملعب مارسيليا؛ حيث كان مقررًا خوض مباراة الفريقين في الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كما أصيب مساعده رافائيلي لونغو في إحدى عينيه، بجانب إصابة بعض لاعبي ليون نتيجة تحطم زجاج نوافذ الحافلة والأشياء التي ألقاها "الألتراس".

وألقت السلطات الفرنسية القبض على تسعة أشخاص على خلفية الهجمات الخطيرة التي وقعت يوم الأحد الماضي، قبل المباراة التي كانت مقررة بين الفريقين، والتي تأجلت بسبب الأحداث.

وأضاف إنفانتينو: "أحداث مثل التي وقعت في مارسيليا قبل مباراة الدوري الفرنسي بين أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون ليس لها مكان في رياضتنا أو في مجتمعنا، وأطلب من السلطات المختصة التأكد من اتخاذ الإجراءات المناسبة".

شارك: