إنفانتينو يطالب بتسريح الدوليين للمشاركة في تصفيات 2022

2021-08-25 18:34
رئيس فيفا جياني إنفانتينو يحاول حل أزمة اللاعبين الدوليين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء 25 أغسطس/ آب، إنه يجب على رابطتي الدوري في إنجلترا وإسبانيا السماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم قطر 2022 الشهر المقبل "للحفاظ على النزاهة الرياضية وحمايتها". 

60 لاعباً في إنجلترا و25 في إسبانيا ممنوعون من السفر!

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإسباني أمس الثلاثاء إنهما تدعمان الأندية التي ترفض السماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخباتهم في في البلدان التي تتطلب دخول الأشخاص العائدين منها للحجر الصحي وخاصة في أمريكا الجنوبية. 

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن ما يقرب من 60 لاعباً من المقرر عدم سفرهم إلى 26 دولة ضمن قائمة الحكومة البريطانية الحمراء لفيروس كورونا، بينما قالت رابطة الدوري الإسباني إن 25 لاعباً من 13 دولة مختلفة لن يستطيعوا السفر بسب القيود المتبعة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وسيزيد هذا العدد عندما تعلن الإكوادور وفنزويلا قائمتيهما.

وقال إنفانتينو في بيان رسمي: "أدعو لإظهار التضامن من كل اتحاد محلي وكل رابطة دوري ونادٍ، لفعل ما هو صحيح وعادل لصالح اللعبة عالميا،  يتنافس العديد من أفضل لاعبي العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشارك أيضاً في مسؤولية الحفاظ على نزاهة المسابقات الرياضية وحمايتها في جميع أنحاء العالم".

إنفانتينو يدعو لتدخل حكومي لحل الأزمة

وتتطلب قواعد الحجر الصحي الصارمة في إنجلترا خضوع اللاعبين للعزل لمدة عشرة أيام عند وصولهم للبلاد، وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إنه لا يوجد أي استثناء من الحكومة للاعبي كرة القدم. 

وقال إنفانتينو إنه أرسل خطاباً إلى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا للحصول على مساندته، وأضاف: "لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مماثل لما اعتمدته الحكومة البريطانية في المراحل النهائية لبطولة أوروبا 2020 للمباريات الدولية المقبلة".

خطاب إنفانتينو لرئيس وزراء بريطانيا
شارك: