2021/01/06

إنفانتينو يشيد بالمصالحة "التاريخية" بين دول الخليج

كأس العالم 2022
كأس العالم
كرة قدم
السويسري جياني إنفانتينو يشيد بإعلان مصالحة دول مجلس التعاون الخليجي (Getty)

أظهر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دعما وتأييدا كبيرين إزاء المصالحة التي جمعت كل دول وأقطار مجلس التعاون الخليجي، مع انعقاد قمته الـ 41 بمدينة العلا السعودية، الثلاثاء.


ووقع قادة الدول الخليجية، بحضور استثنائي لجمهورية مصر العربية، على وثيقة رمزية، مؤكدين أهمية إعلاء قيمتي التعاون والوحدة خلال المرحلة القادمة، مع إزالة أي خلافات شابت العلاقات بالأعوام القليلة الماضية.

بدوره، قال إنفانتينو في تصريحاتٍ صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي: "الفيفا يهنئ جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي على إعلان اليوم، والذي يمثل خطوة إيجابية جدا على طريق المصالحة للمنطقة. لقد أظهرت كرة القدم خلال هذه الأزمة أنها منصة فريدة من نوعها للتبادل بين سكان منطقة الخليج، وأنا متأكد أن اللعبة ستستمر في وحدة المنطقة خلال المستقبل القريب".


وأضاف: "كأس العرب سيُقام بنهاية العام 2021، حيث سيجلب 22 دولة عربية معا، وسيوحد الملايين من المشجعين في المنطقة بأسرها، ستكون خطوة مهمة في تحضيرات كأس العالم 2022 في قطر".


وتابع: "ستكون أول نسخة من كأس العالم تُقام في الشرق الأوسط والعالم العربي. فرصة فريدة للمنطقة بأسرها للوحدة والتألق على المستوى العالمي".

أخبار ذات صلة