إنفانتينو يشكر قطر على الاهتمام بالمشجعين من ذوي الإعاقة

2022-11-06 13:29
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن نسخة كأس العالم قطر 2022 ستكون النسخة المونديالية الأفضل على الإطلاق، والأكثر تمكيناً للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد إنفانتينو في تصريحات للصحفيين، خلال مشاركته في منتدى التمكين "بطولة للجميع" الذي استضافه مركز "ملتقى الطلاب" في المدينة التعليمية بتنظيم اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم الأحد، أن الملاعب الثمانية المُضيفة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" شُيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول، والمشاهدة دون صعوبات.

وقال إنفانتينو: "الشيء الأول أن مونديال قطر سيكون أفضل نسخة في التاريخ، وسيكون أكثر نسخة تمكيناً لذوي الإعاقة، حضوري هنا فخر ومهم جداً، وأنا سعيد أن أتحدث أمامكم هنا.. مسألة ذوي الإعاقة مهمة جداً، خصوصاً أن نسبة الأشخاص من ذوي الإعاقة تصل إلى حوالى 15%".

وأضاف: "في فيفا، نسعى دائماً لتأمين أفضل المعايير للجماهير ذوي الإعاقة، وعملنا مع اللجنة (العليا للمشاريع والإرث) خلال السنوات الماضية من أجل توفير أفضل تجربة لأولئك المشجعين؛ في وسائل النقل العامة، والملاعب، والمناطق الخاصة بالمشجعين".

وتابع: "كلّ الملاعب بُنيت، ووفرت كلّ المعايير التي تُسهل عملية وصول ودخول المشجعين ذوي الإعاقة، من المقاعد والمصاعد والحمامات ومناطق المطاعم. مونديال قطر سيكون أكثر نسخة تمكينًا لهؤلاء المشجعين في تاريخ كأس العالم، وأشكر اللجنة العليا للمشاريع والإرث على كلّ ما قدّمته لتحقيق هذا الهدف".

وأردف رئيس الفيفا: "يوجد تذاكر من جميع الفئات خاصة لكلّ المشجعين من ذوي الإعاقة، والملاعب مُجهزة بكلّ ما يحتاجونه، وسيكون هناك متطوعون في المدرجات لمساعدتهم".

وأشاد إنفانتينو في اهتمام قطر بالأشخاص ذوي الإعاقة، بقوله: "شكراً للجنة العليا للمشاريع والإرث على تأمين كلّ الاحتياجات الضرورية لهؤلاء المشجعين، من أجل خوض تجربة مميزة من البداية، وحتى النهاية. سيوفر مونديال قطر إرثاً تاريخياً لذوي الإعاقة، خصوصاً مع تدريب حوالى 6500 متطوع، لكي يكونوا جاهزين لمساعدة هؤلاء المشجعين".

وختم إنفانتينو تصريحاته قائلاً: "في المستقبل، أيُّ بلدٍ يفكر في استضافة بطولة كأس العالم، عليه الأخذ بالاعتبار مسألة تأمين تجربة جيدة للمشجعين ذوي الإعاقة، ويجب أن يتضمن ملف الترشح للاستضافة هذه المسألة المهمة، لأن بطولة العالم هي بطولة للجميع".

شارك: